رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رباب سعيد توضح أسباب نضارة البشرة خلال فصل الشتاء والطقس البارد

خبيرة التجميل رباب
خبيرة التجميل رباب سعيد

 

يبحث العديد من الفتيات على أفضل روتين للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء حتى لا تتأثر ببرودة الجو وجفافه، ولتتمتع دائمًا بالنضارة والحيوية خاصةً خلال الطقس السيء المحمل بالعواصف والأتربة والأمطار.

قالت خبيرة التجميل رباب سعيد، خلال لقائها ببرنامج " سفرة وطبلية" المذاع على فضائية  صدى البلد، أنه يوجد العديد من  النصائح للعناية بالبشرة والجلد خلال فصل الشتاء والطقس البارد 
١- الحرص على شرب 3 لتر من المياه يوميًا، فهي  تخلص الجلد من السموم، وتحافظ على الرطوبة المثالية للبشرة.

٢- اختيار الأطعمة الغنية بــأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6، وتضمينها ضمن نظامك الغذائي بشكل يومي، والتي يمكنك الحصول عليها من زيت السمك وزيت بذور الكتان، فهي تعزز من نعومة البشرة وتُكسبها الحيوية والنضارة.

٣- لا تعتادي على وضع المكياج يوميًا، فبعض مستحضرات التجميل تسبب التهاب البشرة، نظرًا لأنها تتغلغل داخل المسام وتمنعها من تجديد نفسها، ما يجعلها أكثر عرضة لالتقاط الشوائب من الجو.

٤- يمكنك وضع قناع العسل ٣ مرات أسبوعيًا بعد إزالة مكياجك في نهاية اليوم، فالعسل مرطب طبيعي يحبس الرطوبة داخل الجلد، وسوف يعطي بشرتك توهجًا جميلًا وإشراقة وحيوية.

٥- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن، نظرًا لأنه يتبخر بسرعة، وبالتالي يجرد بشرتك من رطوبتها الأساسية ويتلف حاجز الحماية الطبيعي، ولا تنسي ترطيب البشرة فورًا بعد الاستحمام.