رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمخاوف تتعلق بالكهرباء..

حاكم ولاية تكساس يطلب متداولي العملات المشفرة بالتوقف قليلا!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حث حاكم ولاية تكساس الأمريكية جريج أبوت متداولي العملات المشفرة على التوقف عن التعدين في حالة تعطل شبكة الكهرباء في الولاية بسبب سوء الأحوال الجوية كما حدث في فبراير من العام الماضي، مما أسفر عن مقتل المئات.

توقفوا عن التعدي

التقى أبوت بالعشرات من الشباب الأمريكي الذي يقوم بالتعدين للحصول على العملات المشفرة في الولاية في أكتوبر من العام الماضي، وطلب منهم إيقاف عمليات التعدين مؤقتًا في حالة فشل شبكة كهرباء تكساس في الحفاظ على احتياجات الطاقة للولاية كما فعلت في فبراير 2021.

وعملية التعدين للحصول على العملات المشفرة، تعتمد بشكل أساسي على الطاقة الكهربائية وأجهزة الحاسب الآلي، إذا أدت موجة برد أخرى إلى تعطيل شبكة الكهرباء كما فعلت العاصفة الشتوية أوري العام الماضي، فإن إغلاق عمليات التعدين المشفرة التي تحتاج بدورها طاقة كبيرة في الولاية يمكن أن يساعد في تعزيز بعض الطاقة للمنازل والشركات.

وبحسب ما ورد قال الحاكم: "ساعدني في تجاوز الشتاء"، وقال اثنان من عمال مناجم البيتكوين الذين حضروا الاجتماع إنهما سوف يغلقان إذا توترت شبكة الكهرباء التابعة للولاية مرة أخرى.

وخضعت إدارة شبكة الكهرباء في الولاية خلال العاصفة الثلجية في فبراير الماضي؛ لتدقيق شديد حيث ترك انقطاع التيار الكهربائي أثناء موجة البرد القارس ما يقرب من 5 ملايين من سكان ولاية لون ستار دون كهرباء لعدة أيام.

وفي الوقت نفسه، مع وجود العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين وكازاخستان، التي تحظر أو تحد من تعدين العملات الرقمية، تصرفت تكساس بقوة لتحويل الدولة إلى مركز تشفير، مع وجود عشرات من شركات التعدين الكبيرة والصغيرة النشطة في الولاية.

وأصبحت الولاية أيضًا واحدة من الدول القليلة في الولايات المتحدة العام الماضي التي سهلت على الشركات الاحتفاظ بأصول تشفير واستخدامها كضمان للقروض.

ويعتقد بعض كبار الجمهوريين، بما في ذلك السيد أبوت والسناتور تيد كروز، أن تحويل الدولة إلى مركز تعدين للعملات الرقمية من شأنه أن يساعد في تعزيز البنية التحتية للطاقة في الولاية حيث أن منصات عمال المناجم ستخلق طلبًا على الشركات للقدوم وبناء المزيد من محطات الطاقة.

تستهلك صناعة تعدين البيتكوين في تكساس حاليًا حوالي 500 إلى 1000 ميغاواط من الطاقة، يتوقع التقرير أن الطلب قد يزيد بمقدار خمسة أضعاف بحلول عام 2023 مع 3000 إلى 5000 ميجاوات إضافية.