رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ندب مدير المكتب الفني لـ "هالة زايد" لوظيفة غير محددة بقطاع الأقاليم

دكتورة نيفين النحاس
دكتورة نيفين النحاس معاون وزيرة الصحة السابقة هالة زايد

أصدر القائم بأعمال وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، قرارًا بندب الصيدلانية نيفين النحاس من العمل بديوان وزارة الصحة لقطاع الأقاليم بالوزارة، وطالب بتسكينها على وظيفة مناسبة.

وتولت الصيدلانية نيفين النحاس، منصب رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني، كما أسندت إليها إدارة المكتب الفني لوزير الصحة، كما تولت إدارة مشروع البلازما، وذلك في عهد الدكتورة هالة زايد. 

وكانت وزيرة الصحة السابقة هالة زايد، قررت تعيين الصيدلانية نيفين النحاس، مدير عام للمكتب الفني للوزير، في يونيو 2018، ضمن ما عُرف بخطة ضخ دماء جديدة في قطاعات وزارة الصحة حينها. 

ونصت المادة الأولى من القرار رقم 44 لسنة 2022، على ندب الصيدلانية نيفين سامح النحاس، أخصائي صيدلة ثالث بديوان عام وزارة الصحة، للعمل بقطاع شئون الأقاليم الصحية لمدة عام. 

ووجه عبدالغفار، رئيس قطاع شئون الأقاليم بتسكين النحاس على الوظيفة التي تتناسب مع وظيفتها والمزايا المالية المقررة لتلك الوظيفة، على أن تكون شاغرة وممولة. وشدد القرار على العمل به من تاريخ صدوره، ويلغى كل ما يخالفه من قرارات. 

يشار إلى أن الدكتورة نيفين النحاس، معاون وزيرة الصحة لشئون التأمين الصحي ومدير المكتب الفني للوزيرة، أصيبت بفيروس كورونا، قبل قرابة العام، وتم علاجها بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية. 

وحينها أكد مصدر بمستشفى العزل أن معاونة الوزيرة وصلت من القاهرة في سيارة إسعاف وسط إجراءات التأمين المتبعة، بعد ثبوت إيجابية الإصابة وإجراء التحاليل اللازمة التي أكدت إصابتها بالفيروس قبل خضوعها إلى العزل المنزلي عقب ظهور أعراض الإصابة عليها. 

القرار الرسمي