رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسلوب "المغافلة"..سيدة تستولي علي مشغولات ذهبية من داخل محل بالموسكي

اعترافات صادمة لسيدة سرقت مشغولات ذهبية من داخل محل بالموسكي

متهمة- أرشيفية
متهمة- أرشيفية

جدد قاضي المعارضات حبس سيدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من أحد المحال التجارية بمنطقة الموسكي بالقاهرة.

اعترافات المتهمة أمام جهات التحقيق

واعترفت المتهمة أمام نيابة جنوب القاهرة، بأنها سرقت مشغولات ذهبية من داخل محل بأسلوب "المغافلة"، بعدما غافلت صاحبه واستولت على عدد "3 خواتم ذهب، 2 حلق، سلسلة"، عقب إيهامه بعرضهم على شخص، ثم سرقت المصوغات وفرت هاربة.

 بلاغ لقسم شرطة الموسكى

كانت البداية حينما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الموسكي، بلاغًا من (صاحب محل مصوغات ذهبية "كائن بدائرة القسم" - مقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر) بحضور سيدة للمحل ملكه والاستيلاء منـه علـى كمية من المشغولات الذهبية عبارة عن ( 3 خواتم ذهب، 2 حلق، سلسله) عقب إيهامه بـعـرض تلك المشغولات على أحد الأشخاص "معلوم لديه"، إلا أنها غافلته واستولت على المشغولات الذهبية ولاذت بالفرار.

المتهمة لها سجل جنائي

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (سيدة - مقيمـة بدائرة قسم شرطة عين شمس- لها معلومات جنائية).

استهداف المتهمة وضبطها

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وضبطها، وبمواجهتها بالتحريات أيدتها واعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تـم بـإرشـادها ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها لـدى عميلها "سيىء النيـة" (صاحب محل مصوغات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة عين شمس)، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة.

اتخاذ الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحرر محضر بالواقعة وأحيلت المتهمة للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

قانون العقوبات في حالات السرقة

حسب المادة 318 من قانون العقوبات، يعاقب من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.