رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استرالية حامل في أفغانستان تستغيث بحكومتها بسبب هذا الأمر!

الصحفية شارلوت بيليس
الصحفية شارلوت بيليس

كثفت صحفية نيوزيلندية حامل تقطعت بها السبل في أفغانستان من معركتها اليائسة للسماح لها بالعودة إلى بلادها للولادة، وحاولت الصحفية شارلوت بيليس مرارًا وتكرارًا العودة إلى بلادها منذ أن علمت أنها حامل في سبتمبر، لكن طلبها رفض مرتين بسبب إغلاق الحدود.

ومع اقتراب الشهور الأخيرة للحمل، تقدمت بطلب بموجب الفئة 1A (1) التي تنطبق على الكيوي الذين يطلبون الوصول إلى العلاج الطبي الحرج للوقت غير المتاح أو الذي يتعذر الوصول إليه في موقعهم.

وتمت مراجعة طلب السيدة بيليس مرة أخرى من قبل سلطات Managed Isolation والحجر الصحي يوم الأحد بعد نشرها للجمهور، وتم إبلاغها بأن `` هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات قبل اتخاذ قرار ''.

وردت الموجودة حاليا في أفغانستان مصرة على أنها قدمت كل ما هو مطلوب وطلبت تبريرًا لعدم حصولها على إعفاء إذا تم رفضه.

أزمة صحفية نيوزلاندا 

وقالت بيليس على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر اليوم الاثنين "تلقيت خطابًا من عنوان بريد إلكتروني عام MIQ يقترح أن أتقدم عبر فئة مختلفة للحصول على مكان طارئ للعودة إلى نيوزيلندا للولادة".

وشاركت لقطة شاشة للبريد الإلكتروني العام من وكالة الحجر الصحي التي تطلب المزيد من المعلومات لضمان "عملية عادلة ومتسقة".

وذكر البريد الإلكتروني أيضًا أن طلبها الأصلي تم إلغاء تنشيطه الأسبوع الماضي؛ لأن تواريخ السفر المقترحة لم تكن ضمن نافذة 14 يومًا، والتي حددتها السلطات الاسترالية في ذلك الوقت.

وقالت السيدة بيليس إنها اختارت مواعيد السفر خارج النافذة بسبب ندرة الرحلات الجوية من أفغانستان و"لمنحنا الوقت للاستئناف إذا تم رفضنا".

سيتعين على السيدة بيليس أيضًا تقديم تأكيد على أن العودة إلى نيوزيلندا هي الخيار الوحيد.

وقد ردت منذ ذلك الحين على البريد الإلكتروني للصحفية، مدعية أن التقديم ضمن الفئة التي اقترحتها السلطات لا "ينطبق علينا حاليًا"، وهو الأمر الذي يعوق سفر الصحفية النيوزلاندية لبلادها حتى الآن.

وسجلت دولة نيوزيلندا 91 حالة كورونا الجديدة، أمس الأحد، وتم تشخيص أكثر من ثلثي الإصابات الأخيرة في أوكلاند بدولة استراليا، مع استمرار تصاعد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته المختلفة.