رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدربة لياقة بدنية تكشف أسرارها لفقد 20 كيلو من وزنها بعد الولادة

صورة للأم قبل وبعد
صورة للأم قبل وبعد فقدان الوزن

نشرت مدربة اللياقة البدنية الاسترالية ماما نيكي، التي تعيش في نيو ساوث ويلز، عدد من النصائح الهامة والتي تتعمل بـ فقدان الوزن بعد الولادة، حيث استطاعات نيكي فقدان 20 كجم من وزنها بعد الولادة، بسبب تلك النصائح الثلاثة.

السر الأول الذي شاركته الأم العزباء، هو قضاء بعض الوقت في المشي بدلًا من إكمال تمارين عالية الشدة.

وتقول مدرب اللياقة البدنية أن المشي له نفس الفعالية في إنقاص الوزن ويساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

أما السر الثاني للمدربة نيكي هو عدم التشديد على تجاوز السعرات الحرارية الخاصة بك بيوم واحد؛ لأنه لن يحدث فرقًا في فقدان الوزن بشكل عام.

وتقول إن هذا لن يحدث أي تغييرات في رحلة لياقتك ما دام أنك تعود إلى المسار الصحيح في اليوم التالي.

وأخيرًا فإن النصيحة الثالثة والأخيرة التي شاركتها مدربة اللياقة البدنية، هو ضرورة أن تعرف كل أم أن الوزن لن يفقد كل أسبوع.

وقالت نيكي: "ستكون هناك أسابيع لا تخسر فيها وستخسر"، حيث تذكر مدربة اللياقة البدنية بقبول حقيقة فقدان الوزن هذه والاستعداد للمضي قدمًا.

تجربة نيكي 

وبدأت الأم نيكي رحلتها الخاصة باللياقة البدنية منذ سنوات وفقدت 20 كيلوغرامًا بعد الولادة بعد أن أنجبت ابنتها لونا.

في عام 2018 أطلقت نيكي وشقيقتها كريستي، شركة خاصة للوجبات الغذائية المصممة خصيصًا للنساء اللاتي يرغبن في إنقاص الوزن.

وتأمل نيكي أن مشاركة هذه الأسرار الثلاثة التي كانت تتمنى لو عرفتها خلال رحلتها الخاصة بفقدان الوزن سوف تساعد كثيرا في تحفيز النساء.

وتقول مايو كلينك أنه عندما كنت حاملًا، ربما تكون قد عدّلت عاداتك الغذائية لدعم نمو طفلك وتطوره، فبعد الحمل، لا تزال التغذية السليمة مهمة - خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية. يمكن أن يؤدي اتخاذ خيارات حكيمة إلى تعزيز فقدان الوزن الصحي بعد الحمل.

وتنصح بتناول المزيد من الأطعمة النباتية، بما في ذلك الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، مع تناول البروتينات الخالية من الدهون من عدة مصادر، والتقليل من تناول الحلويات والملح، والتحكم في أحجام الحصص الغذائية.