رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب الثانوية الأزهرية.. «شاهد» مراجعة شاملة لمادة الأدب والمطالعة والنصوص للقسم العلمي

طلاب الأزهر - أرشيفية
طلاب الأزهر - أرشيفية

يستعد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأداء امتحانات نهاية العام من الآن، وذلك لطبيعة وظروف مناهجهم والامتحانات التى من المقرر أن يؤديها الطلاب.

مراجعة الأدب والمطالعة والنصوص للقسم العلمى

 

يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على مراجعة شاملة لمادة الأدب والمطالعة والنصوص للقسم العلمى من خلال الضغط على الرابط التالي، وهو المخصص لمادة الأدب والمطالعة والنصوص والتى تقدر درجات النجاح بها 40 درجة ما بين الشفوى والتحريرى التى تحدد ادارة المعاهد تقسيم الدرجات وفقًا لدرجة الامتحانات الكاملة خلال العام الدراسي.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2022

 

حدد قطاع المعاهد الأزهرية مواعيد امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي «2021-2022»، والذي يبدأ يوم 2 يونيو 2022 وتستمر قرابة شهر ونصف حيث تنتهي في منتصف شهر يوليو المقبل والتي تتم داخل لجان امتحانية، وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي عدوى كورونا بين الطلاب ليعقبها مرحلة تصحيح أوراق الإجابة وتجميع ورصد الدرجات وإعلان النتيجة النهائية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية يعقبها مرحلة التنسيق للتوقيع على الجامعات الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية.

ويسجل الطلاب بياناتهم في الاستمارة المؤهلة لدخول الامتحانات إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الذي تم اعتماده لتسهيل الإجراءات على الطلاب في جميع المحافظات.