رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمقدمات الحجز.. أسعار وحدات "سكن مصر ودار مصر" بطرح 2022

الطرح الجديد لشقق
الطرح الجديد لشقق وزارة الإسكان 2022

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح الإعلان الجديد لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر"، حيث من المقرر الإعلان عن الطرح الجديد خلال أيام.

بمقدمات الحجز.. أسعار وحدات "سكن مصر ودار مصر" بطرح 2022

ويأتي الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات "سكن مصر ودار مصر"، تنفيذا عمليًا لمبادرة التمويل العقاري الجديدة، بشأن توفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل ومنخفضي الدخل بالتقسيط المريح على أطول فترة سداد تصل إلى 30 عامًا، مقابل فائدة لا تتعدى 3% متناقصة.

أسعار وحدات "سكن مصر ودار مصر" بطرح 2022

وطبقًا مصادرنا بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فإن أسعار وحدات الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر" جاءت على النحو التالي:

أسعار وحدات "سكن مصر" بطرح 2022

بالنسبة لأسعار وحدات الطرح الجديد بـ "سكن مصر" في مدينة أكتوبر الجديدة تتراوح أسعار الشقق من 680 ألف وحتى 740 ألف جنيه، وفي مدينة القاهرة الجديدة، يبدأ سعر الشقة من 810 ألف جنيه وحتى 950 ألف جنيه.

وفي مدينة العبور، يصل متوسط سعر الوحدة لـ 700 ألف جنيه، وفي مدينة بدر يتراوح سعر الشقة من 500 ألف إلى 600 ألف جنيه.

وفي مدينة المنصورة الجديدة يصل متوسط سعر الوحدة لـ 850 ألف جنيه، أما في مدينة المنيا الجديدة يصل متوسط سعر الوحدة لـ400 ألف جنيه، وهو نفس السعر في مدينة غرب أسيوط ومدينة غرب قنا.

أسعار وحدات "دار مصر" طرح 2022

أما بالنسبة لأسعار وحدات الطرح الجديد بـ "دار مصر"، فإن متوسط سعر المتر في مدينة القاهرة الجديدة 10 آلاف جنيه، ويصل لـ5 آلاف و500 جنيه في مدينة 15 مايو، وفي مدينة السادات يصل سعر المتر لـ5 آلاف جنيه إلى 5500 جنيه.

وفي حدائق أكتوبر يصل سعر المتر لـ7 آلاف جنيه و5 آلاف و300 جنيه لمدينة العاشر من رمضان، و8 آلاف و700 جنيه لمدينة الشروق.

مقدمات حجز وحدات "سكن مصر ودار مصر" بطرح 2022

وبشأن مقدمات حجز وحدات الطرح الجديد بالإسكان المتوسط لعام 2022 بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر"، فهي قد لا تختلف كثيرًا عن طرح وحدات الإعلان السابق، حيث تمثل نحو 20% من ثمن الوحدة، وقد  جاءت مقدمات الحجز على النحو التالي:

بالنسبة لمقدم حجز وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط فقد بلغ 40 ألف جنيه، بينما بلغ مقدم حجز وحدات دار مصر للإسكان المتوسط 60 ألف جنيه.

وينتظر عدد كبير من المواطنين الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط بمشروعات "سكن مصر ودار مصر"؛ نظرًا لما توفره وحدات "سكن مصر ودار مصر" من مكان مناسب للسكن لأغلب فئات متوسطي الدخل