رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الون موسك يتوقع تفوق الروبوت الذكي " Optimus" على البشر

النبأ

سوف يكون لـ الروبوت الذكي “اوبتيموس” " Optimus" "تداعيات عميقة على الاقتصاد"، كما يقول الملياردير التكنولوجي الون موسك، والذي وصف روبوت تيسلا الشبيه بالبشر بأنه أهم منتج تقوم بتطويره في عام 2022، مع احتمال أن يكون "أكثر أهمية" من أعمال الشركة في مجال السيارات.

ويتم بناء روبوت Optimus الذي لم يتم طرحه بعد ليكون بمثابة روبوت للأغراض العامة، على الرغم من أن الإصدارات القديمة سيكون لها تطبيقات محدودة تعتمد على المصنع.

وقال الون موسك خلال مكالمة أرباح يوم الأربعاء أنه سيتم الكشف نموذج أولي عملي لروبوت تسلا في وقت ما هذا العام.

تفاصيل الروبوت اوبتيموس 

وتقوم الشركة المصنعة للسيارات الأكثر قيمة في العالم بتصميم Optimus في شكل بشري من أجل القيام بالمهام البشرية اليومية، مثل التسوق في السوبر ماركت.

وتابع "بشكل أساسي في المستقبل، سيكون العمل البدني مجرد اختيار. قال ماسك خلال يوم تسلا للذكاء الاصطناعي في (أغسطس) الماضي "إذا كنت تريد أن تفعل ذلك، يمكنك ذلك، لكنك لن تحتاج إلى القيام به". "لها آثار عميقة على الاقتصاد، بالنظر إلى أن الاقتصاد على المستوى التأسيسي هو العمل."

وتابع "يمكن القول إن شركة تيسلا هي أكبر شركة روبوتات في العالم لأن سياراتنا عبارة عن روبوتات شبه واعية تسير على عجلات.

وأضاف الون موسك: "من المنطقي وضع ذلك على شكل بشري... نعتقد أنه من المحتمل أن يكون لدينا نموذج أولي في وقت ما في العام المقبل، ومن المفترض أن يكون ودودًا، بالطبع، ويتنقل عبر عالم مبني من أجل البشر."

والروبوت المقصود مزودًا بالعديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار والبرامج ذاتية التوجيه، سيكون الروبوت الذي يبلغ طوله 173 سم، قادرًا على السفر بسرعة تصل إلى 5 أميال في الساعة وحمل 20 كجم.

وقال موسك: "نضعه على هذا النحو، على المستوى الميكانيكي، على المستوى المادي، يمكنك الهروب منه، وعلى الأرجح التغلب عليه". "آمل ألا يحدث هذا أبدًا، لكنك لا تعرف أبدًا."

شهد النمو القياسي في عام 2021 تسلا تجاوزت جميع شركات السيارات الأخرى، وتبلغ قيمتها الآن ما يقرب من تريليون دولار - أكثر من تويوتا وفولكس فاجن وديملر وفورد وجنرال موتورز وبي إم دبليو مجتمعة.