رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تُعاقب شابًا لتورطه في قتل شقيقه حرقًا بسوهاج

المحكمة تعاقب المتهم
المحكمة تعاقب المتهم بقتل شقيقه

عاقبت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد جمال عوض، وعضوية المستشارين وئام سامى نجيب، عماد إسماعيل، بأمانة سر سيد على بكر، عاطلا بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل شقيقه، بمركز المراغة شمالي المحافظة، بسبب خلافات حول الميراث.

وكشف أمر الإحالة عن قيام «خ. م. ح. ج»، 33 سنة، دبلوم تجارى، بقتل شقيقه «عادل»، 40 سنة، سائق «توك توك» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم على قتله، وأعد لهذا الغرض زجاجة بها مادة بترولية سريعة الاشتعال وسكبها عليه وإشعال النيران به قاصدا من ذلك إزهاق روحه، وتم نقله إلى المستشفى الجامعي مصابًا بحروق نارية من الدرجتين الثانية والثالثة بنسبة 95% متفرقة بأنحاء الجسم، وتوفى أثناء محاولة إسعافه بسبب خلافات حول الميراث.

ترجع أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من العام 2021، عندما اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعى، تفيد بوصول «عادل. م. ح. ج»، 40 سنة، سائق توك توك، ويقيم بدائرة المركز، مصابًا بحروق نارية من الدرجتين الثانية والثالثة بنسبة 95 % متفرقة بأنحاء الجسم، وتوفى أثناء محاولة إسعافه.

وبسؤال المذكور قبل وفاته، أتهم شقيقه 33 سنة، ويقيم بذات الناحية، بسكب مادة بترولية «بنزين» وإشعال النيران به، ما نتج عنه إصابته التى أودت بحياته، لوجود خلافات بينهما على منزل بالميراث.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط المتهم، وتبين إصابته بـ«حروق نارية من الدرجة الأولى بنسبة 20 % بالذراعين والساق اليمني»، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات التى قضت بحكمها السابق.