رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لـ أزمة ملعب تدريب منتخب مصر وإلغاء المؤتمر الصحفي

كشف المراقبون تفاصيل الأزمة التى تسبب فيها مسؤولو الكاف قبل لقاء مصر والمغرب، فى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون.

 

وشهدت الساعات الماضية حالة من الارتباك الشديد تسبب فيها مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف ” 

 

المران الرئيسي للمنتخب المصري الذى يأتي فى إطار الاستعداد لمواجهة أسود الاطلسي،كان من المُفترض أن يُقام على ملعب ((أحمد أهيدجو)) المُستضيف للمباراة؛ لكن كان المران في السادسة بتوقيت مصر؛ ولكن البرتغالي كارلوس  كيروش  المدير الفني لمنتخب الفراعنة رفض موعد المران وطلب أن يكون التدريب  الساعة الخامسة، نفس موعد المباراة.

 

كان رد الكاف على طلب كيروش، بأن الملعبين بالاستاد محجوزان، أحدهما للمغرب والأخر لمنتخب أخر يتدرب عليه، في الخامسة أيضًا.

 

الكاف،  وضع أمام كيروش حلا جديدا إذا كان مُتمسكا بالتدريب في الساعة الخامسة -نفس موعد المباراة- إنه يتدرب على ملعب ((أولمبي)) ولكن الملعب بعيد جدًا عن الفندق، المسافة تتطلب  أكثر من ساعة، وبالفعل  المنتخب أتجه لملعب أولمبي للتدريب.

 

عند العودة من المران كان الطريق مزدحم جدًا، والأمن الكاميروني المُرافق رفض توصيل اليرتغالى كارلوس  كيروش، لمقر انعقاد بملعب أهيدجو، ورأى الأمن إنه الاولوية  توصيل اللاعبين لفندق الإقامة ثم يصطحب كيروش للمؤتمر.. والمؤتمر كان المفترض  يكون الساعة 6 بتوقيت القاهرة، الكاف مد ميعاد المؤتمر لساعة إضافية يعني 7؛ ولكن كيروش، لم يصل إلى مقر المؤتمر الصحفي  ، وهو جعل مسؤول الكاف يعلن إلغاء المؤتمر الصحفي.

 

وكان المنتخب الوطني تأهل لمواجهة منتخب المغرب، فى  دور الثمانية  ببطولة كأس أمم افريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، كان  2021، بعد الفوز على كوت ديفوار، فى ثمن النهائي بضربات الجزاء الترجيحية، عقب اتتهاء الوقت الاصلي والاضافي دون أهداف.

 

فى حين تأهل أسود المغرب، لهذا الدور على حساب منتخب مالاوي، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

 

ويلتقي الفائز من لقاء مصر والمغرب، مع أسود الكاميرون، فى الدور قبل النهائي.

 

وكان  منتخب الكاميرون، أصحاب الأرض والجمهور في بطولة أمم إفريقيا، تأهل على حساب الحصان الاسود للبطولة منتخب جامبيا، عقب الفوز عليه بهدفين نظيفين،