رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد زيادة إصابات «متحور أوميكرون» بالقاهرة.. «الصحة» تُصدر 6 إجراءات لمواجهته

فيروس كورونا
فيروس كورونا


أرسل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب العلاجى خطاباً حمل عنوان هام وعاجل، إلى أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتضمن الخطاب مجموعة من الإجراءت الهامة التي تم إتخاذها من الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان بعدما زادت نسبة الإشغال في أسرة الرعاية المركزة في مستشفيات محافظة القاهرة لأكثر من 70% وزيادة الإصابات بوجه عام من مصابي كورونا.

كما التنبيه علي جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان بنطاق محافظة القاهرة بتأجيل جميع التدخلات غير الطارئة للمرضى بمستشفيات القاهرة لمدة 15 يوما، وذلك بالنسبة التي لا يؤثر تأخيرها أي مخاطر علي المرضى.

فضلاً عن زيادة عدد أسرة القسم الداخلي وأسرة الرعاية المركزة المخصصة لمرضى كورونا لـ50% من إجمالي عدد الأسرة كحد أدني ويمكن زيادة هذا العدد وفقاً لزيادة الحالات، وسرعة إعادة تشغيل مستشفيات المطرية التعليمي وزايد أل نهيان و15 مايو وهليوبوليس كمستشفيات عزل بكامل طاقتها الاستيعابية.

والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات وتكثيف لجان متابعة تنفيذ بروتوكولات علاج كورونا، ومراجعة كافة أعمال الصيانة والإصلاح العاجل لشبكات الأكسجين، ومراجعة أعمال اصلاح الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة الرعاية المركزة والأشعة المقطعية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن متغير أوميكرون Omicron دخل 171 دولة وقد يحل بمرور الوقت محل دلتا باعتبارها السلالة الأكثر انتشارًا، ونصحت منظمة الصحة العالمية الأشخاص بعدم الاستخفاف بالمتغير أو التفكير فيه على أنه شبيه نزلات البرد، لأنه قد يتسبب في بعض التحديات الصحية الشديدة إذا لم يؤخذ على محمل الجد.