رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الوزير" يُجري حركة تغييرات موسعة بشركات قطاع البترول

وزارة البترول
وزارة البترول


أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول قرارا بتكليف الدكتور مهندس نائل عبد الرحمن محمد درويش رئيسا لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول خلفا للجيولوجي علاء البطل الذي جرى تصعيده رئيسا للهيئة العامة للبترول.

كما ضمت قرارات الوزير طارق الملا اختيار المهندس علاء حجر رئيسا للإدارة المركزية للمكتب الفني لوزير البترول خلفا لأسامة مبارز الأمين العام الحالي لمنتدى غاز شرق المتوسط.

كما ضمت القرارات تكليف الكيميائي محمد عمر بركات رئيسا لشركة إبروم، والمهندس ابراهيم حسن ابراهيم نائبا للرئيس التنفيذى لشركة سيجاس.

ومن جانب آخر كشفت تقارير إعلامية، عن إجراء المهندس طارق الملا وزير البترول حركة تغييرات وتنقلات موسعة لرؤساء شركات البترول داخل القطاع خلال الأسابيع المقبلة، موضحةً أن الحركة الجديدة يتم التجهيز لها وسيتم الإعلان عنها عقب اختيار رئيس الهيئة العامة للبترول الجديد بأسابيع.

وأشارت التقارير إلى أن حركة رؤساء الشركات ستكون قوية وصادمة للكثيرين في ظل مراجعة عدد من ملفات العمل المهمة في بعض الشركات والتي ثبت عدم الأداء فيها بما يجب من جانب رؤساء هذه الشركات، مضيفةً أن التغييرات لن تقتصر على تغييرات في رؤساء شركات القطاع العام بل تمتد إلى كل القوابض والشركات في قطاع البترول بما يجعلها هي الأكبر فعليا منذ فترة.