رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برابط التسجيل.. «الشباب والرياضة» تعلن شروط المرحلة الثانية من برنامج إعداد المدربين لمواجهة الشائعات

النبأ


أعلنت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بوزارة الشباب والرياضة، شروط الالتحاق بالمرحلة الثانية من برنامج إعداد المدربين في مجال مواجهة الشائعات، الذي يحمل شعار "تصدوا معنا"، ويقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا. 

ويشارك في المرحلة الثانية 16 محافظة، هي: "الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، المنوفية، البحر الأحمر، الفيوم، بني سويف، الأقصر، قنا، أسوان، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على استدامة الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب، بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية، سواءً في الداخل أو الخارج، وبما يتضمنه ذلك من مواجهة للشائعات، والأخبار المغلوطة، والحثّ على نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة، في عصر بناء الجمهورية الجديدة بإرادة سياسية جادة تضع النشء والشباب في صدارة أولوياتها، بأفكار حيوية مبتكرة، وتوصيات واقعية، تعكس رؤية واعية لكوادر شابة، تدرك بعمق تحديات ومتغيرات ومتطلبات عصرها. 
 
وأشار «صبحي» إلى أن البرنامج يستهدف حشد الجهود الشبابية والمجتمعية، للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف خلف السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان في كل المجالات، من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

وحددت الوزارة الشروط العامة للالتحاق بالبرنامج التدريبي كالتالي:  

أولا: أن يكون المشارك حاصلا على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويفضل الحاصلون على دورة إدارة الأزمات والتفاوض، أو أي دورات أخرى نظمتها الأكاديمية.

ثانيًا: ألا تقل المرحلة العمرية للملتحقين عن 20 عامًا وقت التقديم للحصول على البرنامج التدريبي، وألا يزيد على 35 عامًا، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال.

ثالثًا:  أن يكون المتقدم حاصلًا على خبرات تدريبية سابقة، على أن تُذكر في سيرته الذاتية مدعومة بالمستندات.

رابعًا: الالتزام بتدريب وتثقيف عدد لا يقل عن 300 فرد داخل محافظته، فى إحدى المنشآت التابعة للوزارة.

خامسًا: أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية بواسطة لجنة من خبراء الأمن القومي، ووزارة الشباب والرياضة.

سادسًا: يشترط التفرغ خلال دورة تدريب المدربين، كشرط رئيس للحصول على البرنامج.

سابعًا: التسجيل في الاستمارة الالكترونية ويكون من خلال الرابط التالي من هنا

ثامنًا: آخر موعد للتسجيل هو الإثنين الموافق 31 يناير الجاري.