رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كورونا.. إحدى شركات قطاع البترول تُصدر قرارات جديدة

وزارة البترول
وزارة البترول


أصدرت الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز "بوتاجاسكو"، منشورًا بشأن صحة وسلامة كافة العاملين وفي ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من أجل إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد19"، ومع ضرورة الحفاظ على استمرار القدرة على القيام بخدمة وتعبئة وتوزيع ونقل الأسطوانة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد.

وبحسب بيان الشركة الصادر اليوم السبت، فإنه اعتبارًا من غدًا الأحد 23 يناير وحتى نهاية شهر فبراير يتم منح العاملين يوم واحد راحة كل أسبوع في كافة أنحاء المقرات الإدارية بالمراكز الرئيسية والمحافظات على مستوى الشركة بالتبادل كحد أقصى ومنعًا للتكدس ووفقًا لما تراه الإدارة العامة المختصة مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على المسافات والتباعد الأمن في أماكن الجلوس وحسن التهوية.

وأشار بيان الشركة إلى أنه يتم استثناء العاملين بمراكز التوزيع والورش والمصانع والعاملين بنظام الوارداي طبقا لجداول التشغيل والراحات المعتمدة من المدير المختص ويتم تعويضهم عن تلك الفترة وفقًا للقواعد والنظم المعتمدة في هذا الشأن وذلك لعدم الإخلال بالصالح العام والخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى البلاد.

والتشديد على النظافة العامة والتطهير المستمر والتعقيم وتوفير الأدوات اللازمة للوقاية، والتأكيد على حظر دخول المترددين على كافة مواقع الشركة إلا بعد التأكد من الحصول على أيًا من لقاحات كورونا المعتمدة من خلال الشهادة الصادرة من وزارة الصحة أو شهادة سلبية نتيجة تحليل pcr.

كما يعاد النظر في نظام العمل بالتبادل حتى نهاية شهر فبراير المقبل ووفقًا للظروف والمستجدات والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.