رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسبب الحروق والاختناق.. أضرار المصاصات الحمضية والملونة على الأطفال

مخاطر تناول المصاصات
مخاطر تناول "المصاصات" على صحة الأطفال

تعتبر "المصاصة" من أكثر أنواع الحلوى التي تؤثر على صحة الأطفال، وتهدد حياتهم، ورغم ذلك يعتمد عليها الأمهات والآباء كنوع من المكافأة للأطفال، أو كوسيلة للإلهاء.

أضرار تناول "المصاصات الحمضية" على صحة الأطفال

تتميز المصاصات الحمضية بطبيعتها الحمضية، التي من الممكن أن تصيب الأطفال بحروق رهيبة بألسنتهم، وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شاركت إحدى الأمهات البريطانيات صورة مروعة لابنتها الصغيرة، وهي تذرف الدموع بعد إصابتها بحروق شديدة في الفم، وبثور ضخمة تغطي معظم لسانها، كتحذير للآباء الآخرين الذين قد يسمحون لأطفالهم بتجربة المصاصات الحمضية، التي تؤذي الأطفال.

وقد شاركت المسعفة ومعلمة الأطفال السابقة "نيكي جوركتنز" صورة الطفلة على فيسبوك، نيابة عن عائلتها؛ لتحذر الناس من خطورة هذه المصاصات على الأطفال، ولحسن الحظ شفيت الطفلة من الحروق في لسانها خلال أيام قليلة، وعادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

3 مخاطر للمصاصة الألوان على الأطفال

تكمن أضرار المصاصات الملونة في احتوائها على ألوان فسفورية تجذب أنظار الأطفال، لكنها تحمل خطورة كبيرة على صحتهم، وتكوينهم الجسماني.
 
1-
تسوس أسنان الأطفال
يسبب تناول المصاصة بانتظام في تسوس الأسنان، كما أن الألوان الفسفورية تضر الصحة.
 
2- السكر الموجود في المصاصات الملونة
والذي يزيد من خطر حدوث تسوس وتجويف الأسنان؛ لأنه يتمسك بأسنان الطفل، ويحفز على تكوين "البلاك".

3- الاختناق

قد يسبب تناول المصاصة في حدوث الاختناق في الحال لدى الأطفال؛ وذلك في حالة إذا كان الطفل يمتص بشدة، فهنا يمكن أن تدخل مجرى الهواء وتعلق به.