رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تتأهل إلى دور ال ١٦ بأمم إفريقيا بعد الفوز على السودان

النبأ

حقق للمنتخب الوطني الأول فوزًا غاليًا على منتخب السودان، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الافريقية.

وجاء هدف منتخب مصر في الدقيقة 36، عن طريق محمد عبد المنعم، بعدما لعب عبدالله السعيد، ضربة ركنية، ليقابلها عبد المنعم برأسه قوية، في شباك السودان. 

وبتلك النتيجة تأهل منتخب مصر إلى دور ال16، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، محتلا بهم المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب السودان عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

الشوط الأول 
بدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب المصري من أجل إحراز هدف مبكر، ففي الدقيقة الثانية لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر من أيمن أشرف تصل إلي مصطفي محمد علي حدود منطقة الجزاء ليلعبها للنني ويسدد كرة قوية منخارج منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي السودان.

وبعدها بدقيقة لاعب السودان يراوغ محمد عبد المنعم ويسدد من داخل منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي الشناوي


وفي الدقيقة الخامسة، نفذ محمد صلاح الضربة الثابتة ويلعب كرة عرضية تصل إلي مصطفي محمد، ليلعب رأسية تمر بجانب القائم الأيسر لمرمي السودان

وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين .

وفي الدقيقة 15 كاد ايمن اشرف، ان يحرز الهدف الأول لمصر، بعدما راوغ مدافع السودان داخل منطقة الجزاء ويلعب عرضية أرضية ولكن الحارس يمسك الكرة قبل أن تصل إلي مصطفي محمد.


وفي الدقيقة 18 لعب عمر مرموش،  الكرة إلي محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع يتصدي للكرة.

واهدر عمر كمال عبد الواحد، هدف محقق، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، ليراوغ الدفاع ويسدد الكرة وتصطدم في الدفاع وتخرج إلي ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 28 لعبت كرة بينية من عبدالله السعيد تصل لصلاح ولكن الدفاع يتدخل ويقطع الكرة.

في الدقيقة 36، نجح محمد عبد المنعم، في احراز الهدف الأول لمنتخب مصر بعدما لعب عبدالله السعيد، ضربة ركنية، ليقابلها عبد المنعم برأسه قوية، في شباك السودان. 

وفي الدقيقة 42، توغل عمر مرموش داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية ولكن الحارس يتصدي للكرة ويخرجها إلي ضربة مرمي، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن اي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.


مع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني لمنتخب السودان تغيير اضطراري بخروج الحارس محمد المصطفى للإصابة ونزول على أبو عشرين بدلا منه، وبدأ الشوط بضغط من جانب السودان، بغية إحراز هدف التعادل، ففي الدقيقة 49 تسديدة من لاعب السودان من خارج منطقة الجزاء ولكن أعلي مرمي الشناوي.


وفي الدقيقة 51، اعلن عرضية من الجانب الأيمن من لاعب السودان ولكن الشناوي يتصدي للكرة ببراعة ويخرجها إلي ضربة ركنية، وبعدها بدقيقة تسديدة من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء والكرة ترتطم في الدفاع وتخرج إلي ضربة ركنية.

واجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بنزول احمد سيد زيزو وخروج عبدالله السعيد.

وفي الدقيقة 60 محمد صلاح يراوغ لاعبي السودان ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بباطن القدم والحارس يتصدي للكرة.

واجرى كيروش التغيير الثاني لمصر في الدقيقة 67، بخروج عمر مرموش، ونزول تريزيجيه، بدلا منه، وفي الدقيقة 40 زيزو ينفذ الضربة الثابتة ويلعب عرضية أرضية لصلاح ولكن الدفاع يتدخل ويتصدي لتسديدة صلاح وتخرج إلي ضربة ركنية.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ، دون وجود خطورة حقيقية على كلا المرميين.


وكانت هناك هجمة خطيرة للمنتخب السوداني في الدقيقة 81،  حيث نفذ لاعب السودان الضربة الثابتة ويسدد تصويبة أرضية تصطدم في قدم مصطفي محمد ويتصدي لها الشناوي وتسقط الكرة منه ولكن الدفاع يستخلص الكرة وتخرج إلي ضربة ركنية.

واجرى الجهاز الفني لمنتخب مصر تغييرين في الدقيقة 85، بنزول مروان حمدي وحمدي فتحي وخروج عمرو السولية ومصطفى محمد.ولم تسفر الدقائق المتبقية عن اي جديد، لتنتهي المباراة بفوز مصر بهدف نظيف.




منتخب نيجيريا يحصد العلامة الكاملة بالفوز على غينيا بيساو بثنائية 

حصد منتخب نيجيريا العلامة الكاملة بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية.

سجل هدفي النسور عمر صادق في الدقيقة 56 وويليام تروست إيكونج في الدقيقة 75.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده عند 9 نقاط في الصدارة وهو الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة في البطولة، وتوقف رصيد غينيا بيساو عند نقطة في المركز الأخير.

ويواجه منتخب نيجيريا ثالث المجموعة الثانية وهو مالاوي أو الخامسة أو السادسة.

أما منتخب مصر فيواجه متصدر المجموعة الخامسة التي ستُحسم مصيرها غدا.