رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يعمل على عين روبوت غامضة يمكن أن تتعقب البشر

فيسبوك
فيسبوك


حصل فيسبوك على براءة اختراع تقنية جديدة لعين روبوت "أصيل"، وهي الفكرة التي ابتكرها في ديسمبر الماضي، وسوف تسمح لشركة التواصل الاجتماعي ببناء مقلة عين "عالية الأداء وواقعية" من شأنها أن تكون مثل "جهاز متحرك" لتتبع حركات عيون البشر.

يتم استخدام تتبع حركات العين في الإعلانات الرقمية لاكتشاف ما ينظر إليه الأشخاص، وكذلك من خلال تطبيقات الواقع الافتراضي للشركة الأم Meta. قد يسهل هذا تحميل العناصر الافتراضية في بيئة الواقع الافتراضي، أو إنشاء العناصر التي ينظر إليها المستخدم.

تقول Meta أن التقنية الجديد لا يلزم أن تكون متصلاً بالإنترنت أكثر، بل أن تكون متصلاً بالإنترنت بطريقة "أكثر وضوحا"، وسيتم بناؤه بواسطة شركات متعددة.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح بالضبط كيف ستبدو هذه الرؤية، لكن Meta أصدرت تجربة اجتماعية VR تسمى Horizon Worlds على منصة Oculus الخاصة بها.

براءة الاختراع، كما ذكرت Business Insider ، يمكن أن تكون جزءًا من رأس "يحاكي حركات الإنسان الأخرى" مثل الفم والحاجبين ، مع "جسم متصل بالرأس" مغطى بمادة "تشبه جلد الإنسان".

يمكن تصميم العين "لتشبه عين الإنسان" ببؤبؤ العين وقزحية ملونة ، بحيث يبدو النظام بأكمله "أصليًا للمراقب". ليس من الواضح بالضبط سبب طلب هذه الأصالة.

وقال متحدث باسم الشركة: "على الرغم من أننا لا نعلق على تغطية محددة لبراءات الاختراع الخاصة بنا أو أسبابنا لتقديمها، فمن المهم ملاحظة أن براءات الاختراع الخاصة بنا لا تغطي بالضرورة التكنولوجيا المستخدمة في منتجاتنا وخدماتنا".

في منشور على فيسبوك في نوفمبر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg إن الشركة كانت تحاول "فهم العالم من خلال اللمس" من خلال تصميم "مستشعر لمس عالي الدقة".

تم استخدام هذه التكنولوجيا "لإنشاء جلد روبوت رقيق" مما يجعل الشركة على ما يبدو "تقترب خطوة واحدة من الكائنات الافتراضية الواقعية والتفاعلات المادية في metaverse."