رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة سفير باكستان لغرفة الإسكندرية التجارية تسفر عن نتائج هامة

مقر الغرفة التجارية
مقر الغرفة التجارية بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، زيارة سفير باكستان لغرفة الإسكندرية التجارية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وكان فى استقبال السفير ساجد بلال سفير جمهورية باكستان بمصر، أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، الذي أكد على زيادة التعاون التجاري بين مصر وباكستان، خاصة مع المتغيرات العالمية السريعة، مشيرًا إلى أن السوق الباكستاني يتمتع بمزايا تنافسية تساهم في ارتفاع الطلب وبالتالي إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى باكستان.

زيارة سفير باكستان لغرفة الإسكندرية التجارية


ومن جانبه أشار السفير ساجد بلال، إلى أنه في إطار تسهيل التبادل التجاري بين الطرفين أصدرت دولة باكستان قرارًا بإلغاء نظام طلب التأشيرات المسبق لرجال الأعمال المصريين، والاكتفاء بنظام التأشيرات عند الوصول لتسهيل دخولهم دون معوقات.

وأضاف أن الهدف من اللقاء بحث إمكانية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الجانبين، لافتا إلى أن باكستان تستقبل العديد من الصادرات المصرية أبرزها المنتجات والأدوات الكهربائية والمستلزمات الطبية، أما عن الواردات من السوق الباكستاني فتتمثل في الورق والجلود والأرز والمنسوجات.

حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان

وأكد سفير باكستان على تعظيم العلاقات التجارية مع مصر في الفترة المقبلة وزيادة حجم التبادل التجاري فيما يتعلق بالصادرات والواردات إضافة إلى الاستثمارات الباكستانية في مصر والتي تصل إلى 400 مليون دولار بعدد شركات يتخطى الـ100 شركة باكستانية.