رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقدمات حجز وحدات «سكن ودار مصر وجنة» بالطرح الجديد

الطرح الحديد للإسكان
الطرح الحديد للإسكان المتوسط

علمت "النبأ" من مصادرها بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن مقدمات حجز الوحدات السكنية بالطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط لن تختلف كثيرًا عن مقدمات الحجز بالإعلانات السابق طرحها لهذه الفئات.
 
وقالت المصادر، إنه من المقرر أن يكون مقدم حجز الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر هو 40 ألف جنيه، بينما يكون مقدم حجز الوحدة السكنية بمشروع دار مصر 60 ألف جنيه، في حين يكون مقدم حجز الوحدة السكنية بمشروع جنة للإسكان الفاخر 80 ألف جنيه.

وأضافت المصادر، أن باقي ثمن الوحدة السكنية بالمشروعات الثلاثة فيتم سداده في صورة أقساط شهرية لسنوات طويلة تصل إلى 30 عامًا مقابل فائدة 3% متناقصة وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الجديدة، إلا بعض الوحدات السكنية بمشروع جنة للإسكان الفاخر والتي سيزيد سعرها عن مليون و400 ألف جنيه فسيتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط شهرية لمدة تصل لـ20 عامًا فقط مقابل فائدة 8% وفقًا لمبادرة التمويل العقاري القديمة.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت في وقت سابق على لسان مسئوليها، أنه سيتم طرح وحدات سكنية خلال شهر يناير الجاري، للفئات متوسط وفوق متوسط الدخل بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة للإسكان الفاخر"، على أن تتوافر كراسات شروط الحجز فور الإعلان عن الطرح بشكل رسمي من قبل الوزارة.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أن جميع الوحدات التي ستطرح بمشروعات "سكن مصر، ودار مصر، وجنة للإسكان الفاخر" كاملة التشطيب، كما أن معظم الوحدات جاهزة للتسليم الفوري بمجرد الإعلان عن أسماء المستحقين للوحدات السكنية.