رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. «التعليم» تعلن ضوابط الامتحانات الورقية لأولى ثانوي عام

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا، للمديريات التعليمية، يوضح القواعد المنظمة للامتحانات الورقية للصفين الأول والثاني  الثانوي لمنتصف العام الدراسي 2021/2022، المُقرر انطلاقها السبت المقبل بجميع المحافظات.

 

وبحسب خطاب الوزارة، لا بد من الالتزام بالمواصفات الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات عند وضع الأسئلة لطلاب النظاميين والمنازل.

 

وشددت على منع قيام المعلمين للامتحانات للصفوف التي يدرسون بها، بجانب التأكيد على أن يتم وضع  الاختبارات تحت إشراف الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية.

 

كما أشارت الوزارة إلى أنه تقرر أن يجيب الطلاب على الأسئلة في نفس ورقة الامتحان مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية  أثناء أعمال التصحيح.

 

وفيما يتعلق بصوير وطباعة الأسئلة، وجهت الوزارة بتصوير الامتحانات داخل الإدارات التعليمية أو المدارس على أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة تكون مسئولة مسئولية كاملة على سرية الامتحانات، كما وجهت بتشكيل لجنة للنظام والمراقبة داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن الامتحانات حتى إعلان النتيجة.

 

وأكدت على ضرورة تشكيل لجنة من المعلمين داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن تقدير أوراق إجابات تحت إشراف الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية على أن تعلن نتائج الطلاب في شكل تقديرات، كما أن لمديرين الإدارات التعليمية اتخاذ اللازمة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة.

 

 وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي  قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري عقد  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا بالكامل داخل المدارس، على أن تمثل أسئلة الاختيار من متعدد  ٧٠%  من الامتحان والأسئلة المقالية ٣٠%.