رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أزمة «كافتيريا» المستشفى الأمريكي بطنطا (مستندات)

المستشفي الأمريكي
المستشفي الأمريكي بطنطا

تقدمت صبرين فتحي سعيد، وإيهاب إدوارد صادق، بشكوى إلى المحام العام لنيابات غرب طنطا الكلية، ضد الدكتور مفيد فهيم أسعد مدير مستشفى الأمريكان بطنطا، تفيد بقيامه بمنعهما من دخول الكافتيريا التي ينتفعان بها داخل المستشفى بموجب حق انتفاع، حسب ما ورد بالشكوى.

وقالت الشكوى المستندة إلى المحضر رقم 10 لسنة 2022 إداري ثاني طنطا، إنه بتاريخ 1-11-2022 بناء بلاغ النجدة، قامت إدارة المستشفى ويمثلها الدكتور مفيد فهيم أسعد بصفته مدير المستشفى، بمنع دخول المتظلمان من دخول الكافتيريا المنتفع بها بموجب حق انتفاع،  بالرغم من وجود عقد حق الانتفاع المؤرخ بتاريخ 1-1-2017 لمدة 5 سنوات، مقابل أجرة شهرية قدرها 6 آلاف جنيه  شهريًا في الـ3 سنوات الأولى مع زيادة قدرها 10% في السنتين الأخيرتين أي بما يساوي 6 آلاف و600 جنيه  شهريًا، ويجدد ذلك العقد لمدة مماثلة مالم  يتم إخطار أحد الطرفين الأخر بعدم رغبته بتجديد العقد قبل انتهاء مدة الإيجار المحدد بشهرين على الأقل.

وأضافت الشكوى: "أن مدير المستشفى قام بمنع دخول المتظلمان للكفتيريا المنتفع بها واعتدى على حيازتهما المستقرة والمستمرة لـ5 سنوات بغرض وضع يد المستشفى عليها بغير حق قانوني، بالرغم من أن عقد الانتفاع لمد 5 سنوات يجدد لمدة ممثلة مالم يخطر أحد الطرفان الأخر قبل انتهاء مد العقد بشهرين على الأقل،  وحيث إن إدار المستشفى لم تخطر أحد بعدم رغبتها في تجديد العقد فإن ما قامت به من اغتصاب العين المؤجرة يُعد تعدٍ سافر على الحيازة وحق الانتفاع المحمية بموجب نصوص العقد المبرم بتاريخ 1-1-2017".

وتابعت الشكوى: "لم تقف التعديات عند حد منع الدخول والتعرض للمنتفعين والحائزين للكافتيريا بموجب عقد الانتفاع، بل قامت إدارة المستشفى بقطع المياه والكهرباء عن الكافتيريا، وذلك مثبت بالمحضر رقم 57 بتاريخ 4-1-2022، مما نتج عنه أضرار جسيمة من فساد الأطعمة والأشربة المحفوظة في الثلاجات الخاصة بالكافتيريا".

واختتمت الشكوى: "كما قامت إدار المستشفى بغلق وهدم الحمامات التي تستخدم للانتفاع بدخول الكافتيريا، وتم وضع رمال بها ومنع دخول المنتفعين  بها من دخولها، وتم عمل محضر بذلك برقم 45 بتاريخ 8-1-2022".

وردًا على الوقائع السابقة، قال الدكتور مفيد إبراهيم، مدير المسشفى الأمريكي بطنطا، إن هناك نزاع قضائي بين المستشفى وبين الطرف الأخر المتظلم، وحاليًا الموضوع بأكمله في النيابة.

وأضاف مدير المستشفى الأمريكي بطنطا- في تصريحات لـ"النبأ"، إنه تم إخطار المنتفعين بالكفتيريا بفسخ التعاقد بموجب إنذار رسمي، وكان هناك تباطؤ في استلامه لكل الإنذار موجود بالفعل.

وعن مشكلة غلق الحمامات، قال الدكتور مفيد إبراهيم،  إن الحمامات ملك المستشفى وليس ملك الكافتيريا، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى تقوم حاليًا بعمل تجديدات لهذه الحمامات.