رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صعب وجاي من آخر المنهج.. شكاوي تلاميذ وأولياء الأمور من امتحانات العلوم للصف الرابع الابتدائي

امتحانات الصف الرابع
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

اشتكى عدد كبير من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإدارات محافظة القاهرة من صعوبة امتحان العلوم، الذي أدوه صباه اليوم، في اليوم الثاني من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وبحسب بعض أولياء الأمور في إدارتي الخليفة والمقطم، بمحافظة القاهرة، احتوى امتحان العلوم على أسئلة كثيرة من الجزء الذي يشرح فيزياء بالمنهج، والموجود بالوحدات الأخيرة، الأمر الذي لم يمكن التلاميذ من مراجعته جيدًا نظرًا لطول المنهج الدراسي.

وأكدوا أن الامتحان احتوى على سؤال مقالي، وهو لم يتدرب عليه الطلاب جيدًا.

فيما جاءت شكوى أولياء أمور تلاميذ إدارة الشروق التعليمية، من أن أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير وتركيز من جانب التلاميذ، واعتبروا ذلك مخالف لطبيعة الفئة العمرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

تجدر الإشارة إلى أن تلاميذ الصف الرابع الابتدائي انتهوا، صباح اليوم، من امتحان مادتي العلوم تكنولوجيا المعلومات، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وانطلقت امتحانات الصف الرابع الابتدائي، أمس السبت، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في أول امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي العام، اليوم الأحد، امتحان الفصل الدراسي الأول فى المواد غير المضافة للمجموع، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن عن قرارات جديدة خاصة بامتحانات أولى وثانية ثانوي عام، وأعلن أنها ستكون ورقية بالكامل وفي مستوى المدرسة، وأعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عام سوف  تعقد  ورقيًا بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل، ولكن على مستوى المدرسة ويضعها المدرس الأول للمادة، وقال إنه سيسمح  باستخدام التابلت  في الاطلاع على  المحتوى الرقمي للمقررات،  وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.