ads
ads

شروط قبول الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر الشريف

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
ads

نشر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، شروط قبول الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر الشريف والأوراق المطلوبة من الطالب الذي يرغب في الدراسة بالأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية.
 
ونستعرض من خلال هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن شروط قبول الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر الشريف والأوراق التي تطلبها جامعة الأزهر وفقا لما ذكره مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.
 
يشترط فيمن يقبل بالدراسة بالأزهر من الطلاب الوافدين مايلي:
 
أن يكون الطالب مسلما.
أن يكون ضمن أوراق الطالب الواحد التي يقدمها للإدارة العامة للطلاب الوافدين موافقة من سفارتهم على الدراسة بالأزهر الشريف.
 
الأوراق المطلوبة من الطالب
 
الشهادة الدراسية الأصلية مصدقا عليها من سفارات جمهورية مصر العربية بالخارج أو من المكاتب الثقافية للبعثات الدبلوماسية أو بعثات رعاية المصالح بمصر للبلاد التي يستفيد منها هؤلاء الطلاب ومن الخارجية المصرية.

شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها مصدقا عليها، كما ورد بالبند السابق وفي حالة تعذر ذلك يكتفي بالبيانات المدونة بجواز سفر الطالب.

شهادة طبية من مستشفيات جامعة الأزهر تفيد خلو الطالب من جميع الأمراض المعدية عند دخوله أول مرة على أن يكرر تقديم شهادة مماثلة عند العودة من أي سفر خارج جمهورية مصر العربية إلى مدينة البعوث الإسلامية بالنسبة للمقيمين بالمدينة، وإلى الجهة الدراسية بالنسبة للمقيمين خارج المدينة.

صورة من جواز سفر الطالب مدونا بها تأشيرة دخوله جمهورية مصر العربية للدراسة والممنوحة له من السفارة المصرية المختصة ومدون بها تأشيرة بإقامة سارية.

إقرار موقع من الطالب بتفرغه للدراسة بالأزهر والالتزام بالأنظمة والقوانين المصرية وعدم الانخراط في أي تيار سياسي أو تنظيمات تخالف النظام العام.