ads
ads

عاجل.. انفجار «دانة» من مخلفات الحرب في مطروح وإصابة طفلين

النبأ

أُصيب طفلان بإصابات متنوعة إثر انفجار دانة من مخلفات الحرب العالمية الثانية أثناء اللهو بجوار منزلهما بمنطقة علم الروم في مرسى مطروح.

تلقت نجدة مطروح، إخطارا بانفجار جسم معدنى يرجح أن يكون دانة من مخلفات الحرب العالمية الثانية فى طفلين بمنطقة مينا حشيش بعلم الروم، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل الطفلين إلى مستشفى مطروح العام.

واستقبلت مستشفى مطروح العام، الطفلين عمر ياسر محمد 9 سنوات، يعانى جرحا تهتكيا حوالي 10 سم بالقدم اليسرى، والطفلة عمر عادل محمد 9 سنوات تعانى من جرح حوالي 15 سم بفروة الرأس واشتباه نزيف بالمخ وما بعد الارتجاج.

العثور على دانة في الإسكندرية.. وتسليمها للقوات المسلحة
وفي وقت سابق عثر أحد العمال بشارع العمدة بالإسكندرية على دانة حربية قديمة وسط الأحجار المتواجدة أثناء عمليات التطوير وترميم طريق "أم زغيو" بمنطقة العجمي.

وتم إبلاغ الشرطة وقامت على الفور بعمل كردون أمني لتأمين الأهالي للتأكد من عدم وجود مخلفات عسكرية بالمنطقة بالكامل، وتم تسليم الدانة للقوات المسلحة.

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم الدخيلة يفيد بالعثور على دانة حربية بمنطقة "أم زغيو"، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى المنطقة المشار إليها في البلاغ.