ads
ads

تعرف على أول فيديو على «يوتيوب» يتخطى 10 مليارات مشاهدة

يوتيوب
يوتيوب
ads


حققت أغنية «Baby Shark» الفيديو الأكثر مشاهدة على موقع «يوتيوب»، إنجازًا هائلاً، منذ 2020 حتى الآن، حيث صارت أول فيديو في تاريخ «يوتيوب» يتجاوز 10 مليارات مشاهدة.

وأغنية الأطفال أنتجتها الشركة التعليمية الكورية الجنوبية «Pinkfong» وأداها المغني الأمريكي الكوري هوب سيجوين، وظهرت لأول مرة في عام 2016 وحققت نجاحًا كبيرًا في آسيا لكنها لم تنل الانتشار الواسع في باقي أنحاء العالم حتى عام 2019.

وتحولت إلى برنامج تلفزيوني للأطفال من إنتاج شركة «نيكولودين» الأمريكية، وعروض حية، بحسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وففي عام 2019، قال الرئيس التنفيذي لشركة «Pinkfong» التي أنتجت المقطع الذي صار أكثر فيديو يُشاهد على «يوتيوب»، بن جيونج، لشبكة «CNN» إن الشركة لم تتوقع أن يتم عرض المقطع بالطريقة التي تم بها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «Pinkfong» «من صنعوا الفيديو صنعوه بمفردهم للاحتفال بحدث خاص، ومع ذلك حقق انتشارا واسعا للغاية».

وبعد هذا النجاح، ودعت الشركة الكورية الأطفال من جميع أنحاء العالم لمشاركة لحظات الرقص على أنغام أغنية «Baby Shark» معهم كنوع من الاحتفال.

وخطفت «Baby Shark» صدارة مشاهدات «يوتيوب» من أغنية «Despacito» التي يؤديها المغني الإسباني لويس فونسي، فهي التي حملت التاج قبل «Baby Shark» كأكثر فيديو مشاهدة

وأصبحت أغنية «Despacito»، في المركز الثاني في الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب»، والتي وصلت حاليًا لـ 7.7 مليار مشاهدة.