ads
ads

حسن عبد الحميد.. حكاية مخرج مصري يبدع في الملاعب الإماراتية

النبأ
ads

دائما ما يكون خلف الكواليس نجوما ساطعين يخططون ويرسمون وينفذون، لتخرج الصور كاملة أمام المشاهد.. هذا ما حدث في حفل كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي 7 يناير على استاذ هزاع بن زايد.

الحفل الذي سبق المباراة خرج بصورة رائعة أبهرت كل متابعيه سواء من الملعب أو من أمام شاشات التلفاز، ولكن كان خلف هذا الحفل مخرج صاحب خبرات كبيرة، هو المصري حسن عبد الحميد.

وقال حسن عبد الحميد : "الحفل كان بعنوان الإمارات ملتقى العالم ، ونفذناه بطريقة 3D mapping على كامل أرض الملعب".

وأضاف: "استعرضنا من خلال هذه التقنية قصة بداية الخليقة، وتكوين خريطة العالم، وكيف استطاعت الإمارات في زمن بسيط تجميع أكثر من ٢٠٠ جنسية على أرضها".

وأكمل المخرج المصري: "استخدمنا تقنيات مساعدة في العرض مثل chair pixel، ومن خلالها استطعنا تحويل مدرجات الاستاد إلى شاشة عرض ضخمة ، بجانب اعتمادنا على الألعاب النارية".

حسن عبد الحميد يعمل في مجال الإخراج منذ ٢٥ عاما، حيث أخرج عدة أفلام قصيرة ، منها أفلام نافست في عدة مهرجانات.

بدأ حسن عبد الحميد عضو نقابة المهن السينمائية المصرية، مشواره مع الإخراج عام ١٩٩٧ مخرجا مسرحيا في مسرح القاهرة القومي ولمدة ٣ سنوات، قبل الانتقال عام ٢٠٠٠ للعمل في دولة الإمارات مخرجا مساعدا بشبكة قنوات أبو ظبي.

وخلال الفترة من ٢٠٠١ إلى ٢٠٠٣ عمل مخرجا في افتتاح عدة قنوات هي Dora Tv و Hawas Tv و Libra و Melody Tv و Arabian Travel وMBC Group.

وعمل بعدها وحتى الآن في ما بين القنوات وجهات آخرها، أبرزها شركة نمبر وان لتنظيم الحفلات، ورابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم.