رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم أفريقيا.. والتشكيل المتوقع

منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، فى قارة أفريقيا اللقاء الناري المنتظر بين مصر ونيجيريا، فى أولى لقاءات المنتخبين بالجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"، المُقامة حاليًا فى الكاميرون وتنتهى فى 6 فبراير المقبل.

وتقام مباراة اليوم فى السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وفي الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت الكاميرون على ستاد رومدى بمدينة جاروا تحت الأضواء الكاشفة حيث يسعى كل من الفراعنة والنسور الخضراء؛ لتحقيق فوز يضمن للمنتصر صدارة المجموعة التى تضم غينيا بيساو والسودان.

التشكيل المتوقع للفراعنة في لقاء مصر ونيجيريا

ينتظر أن يعتمد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطنى على تشكيل يضم أحمد الشناوي فى حراسة المرمي، وأمامه الرباعي أكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد فتوح، وثلاثي الوسط حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو، وفي الأمام محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.

تاريخ لقاءات مصر ونيجيريا

يقع منتخب مصر الوطني في مجموعة واحدة رفقة نيجيريا وغينيا بيساو وكذلك المنتخب السوداني ويبحث الفراعنة عن الفوز وحصد اللقب القاري الغائب منذ عام2010.

ونستعرض تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا قبل مواجهة اليوم على النحو الآتي:

تقابل المنتخبان في 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في خمسة، بينما انتصر المنتخب النيجيري في ستة، وانتهت ستة مباريات بالتعادل.

سجل المنتخب المصري 30 هدف، وسجل أيضاً منتخب نيجيريا مثلهمتعد أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين في 24 نوفمبر لعام 1963 في بطولة كأس الأمم، وحقق المنتخب المصري وقتها الفوز بستة أهداف مقابل ثلاثة.

بينما جاء أكبر انتصار للفراعنة في 12 يناير 2010، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، عندما حقق المنتخب المصري الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما حقق المنتخب النيجيري الانتصار الأكبر له في 8 أكتوبر 1977 في تصفيات كأس العالم، بفوز النسور بأربعة أهداف دون مقابل.

في أمم إفريقيا واجه منتخب مصر نيجيريا في 8 مباريات خسر في 4 وفاز في 2 وتعادل في 2، ولكن آخر مواجهة كانت في 2010 انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات، وأول مواجهة كانت في 63 وانتهت بفوز منتخب مصر بستة أهداف مقابل ثلاثة في دور المجموعات.