رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تزايد «خناقات الطلاب» أمام المدارس.. ..

مؤسس اتحاد المدارس التجريبية: سلامة الطلاب داخل وخارج أسوار المدرسة مسئولية الإدارة المدرسية

خناقات الطلاب أمام
خناقات الطلاب أمام المدارس - أرشيفية

علقت أماني الشريف، الباحثة السياسية ومؤسس اتحاد المدارس التجريبية، على  تزايد خناقات طلاب المدارس، فى الآونة الأخيرة، وتنصل المسؤولين بالمدارس من المسئولية.

وأوضحت مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، لائحة الانضباط المدرسى، عبر صفحتها على «فيس بوك»، مؤكدة أنها تتضمن حقوق الطالب والمعلم وتحقيق الانضباط المدرسى داخل أسوار المدرسة وخارجها.

لائحة الانضباط المدرسي

وأشارت أمانى الشريف، إلى أن لائحة الانضباط المدرسى بعد التعديل رقم 187 بتاريخ 9/2023 تتضمن حماية حقوق الطلاب والمعلمين وتحقيق الانضباط الذاتي داخل وخارج المدرسة.

وأضافت أن تنصل المسؤولين من حماية الطلاب خارج أسوار المدرسة؛ يعد هروبا من المسئولية، قائلة: «فى مسؤولين فى المدارس بيحبوا يريحوا دماغهم ويقولوا  للطلاب أخرجوا اتخانقوا خارج المدرسة».

وأكدت «الشريف»، أن لائحة الانضباط المدرسى في كتاب دوري رقم 33 بتاريخ 7/9/2023يضمن حماية الطلاب والمعلمين؛ وذلك من خلال تأمين المدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات؛ لضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين طوال فترة سير الدراسة والامتحانات والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

 

وشددت على أن الوزارة أصدرت تعليماتها الواجبة التنفيذ على الكل، وأي مسؤول يتهاون في تنفيذ القرارات لا يستحق مكانه؛ لأن تنفيذ القرار يكون في مصلحة الجميع وليس الطالب فقط.

ولفتت مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، إلى أنه لو لم يتم توفير الأمان والاستقرار للطلاب في مدارسهم وحول مدارسهم، فلا بد من محاسبة المقصرين؛ متابعة: «مش المفروض ولي الأمر يرسل ابنه للمدرسه وكأنه بيرسله لعملية استشهادية ويحط إيده على قلبه وابنه نازل من بيته ومنتظر يرجع دون خسائر وفي أمان مع أنه طالب علم وليس بلطجي».

خناقات مدارس

وأكدت «الشريف»، أنه لن يتم السكوت أمام أي فوضى أو أعمال شغب أو خناقات سواء  أمام أبواب المدارس أو داخل المدارس لن نتهاون في حقوق أبنائنا.