رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدارس الثانوية بالقليوبية تعلن تطعيم طلابها بالجرعة الثانية من لقاح كورونا

النبأ

 

أعلنت بعض مدارس الثانوى العام  بالإدارات التعليمية بمحافظة القليوبية، بدء تلقيح طلابها بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا.


فيما أكدت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن تطعيم الطلاب ضد كورونا مستمر بالتنسيق بين مديرية الصحة، ونسبة كبيرة تلقت اللقاح، كما أن الوزارة والمدارس تعمل بشكل مستمر ومتواصل على توعية الطلاب بأهمية الحصول على اللقاح. 


ونفى المصادر إجبار طلاب الثانوية العامة على أخذ اللقاح كشرط لدخول امتحانات منتصف العام، مؤكدا أن المدارس وزعت إقرار ولي الأمر على الموافقة على تلقي الطالب اللقاح دون المطالبة بضروة الحصول عليه.


على الجانب الآخر، استقبلت عدد من مدارس الثانوية العامة بإدارة شبين القناطر الفرق الطبية المتنقلة من أجل تطعيم الطلاب بالجرعة الثانية وذلك أثناء قيامهم بامتحانات الأنشطة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جميع الطلاب لهم حق دخول امتحان الفصل الدراسى الأول بلا استثناء حتى غير الحاصلين على لقاح كورونا، لافتة إلى أن تطعيم الطلاب فى هذا السن اختيارى وليس إجبارى.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أرسلت، فى وقت سابق، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنسيق مع الجهات الصحية لتشجيع طلاب المدارس على تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، من المرحلة العمرية 15-18 سنة من خلال "استمارة الموافقة المستنيرة".

 

وشددت مديريات التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.