ads
ads

ديوان «مصر العروبة» للشاعر مهدي القحطاني بمعرض الكتاب المقبل

النبأ
ممدوح صادق
ads

كشف الشاعر مهدي القحطاني، عن تفاصيل ديوانه الجديد "مصر العروبة" الذي أعلن مؤخرا المشاركة به بشكل رسمي في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢، حيث أكد في تصريحات خاصة له أن الديوان يتحدث عن تاريخ مصر الحديث منذ ثورة ٢٣ يوليو عام ١٩٥٢ حتى الوقت الحاضر وكيف قدمت مصر التضحيات الكبرى من أجل دعم اشقاءها العرب.


وأوضح مهدي القحطاني أن الديوان يتحدث عن احداث هامة في تاريخ مصر الحديث ولعل أبرز هذه الأحداث نصر أكتوبر العظيم وكذلك ثورة 30 يونيو المجيدة.


وأكد القحطاني، أن هذا الديوان يهديه للشعب المصري العظيم حبا في مصر التي يعتبرها عاصمة العروب وقلب العالم العربي النابض.


وعن أهم القصائد من وجهة نظره في ديوانه الجديد أشار الشاعر مهدي القحطاني إلى قصيدة " القاهرة - الرياض" والتي يتحدث فيها عن تاريخ التعاون والمودة والعلاقات القوية بين مصر والمملكة العربية السعودية وخاصة في الآونة الأخيرة التي شهدت تقاربا كبيرا بين البلدين.


وتمنى الشاعر مهدي القحطاني أن ينال ديوانه حب واحترامه جمهوره من الشعبين المصري والسعودي بشكل خاص والشعب العربي بشكل عام.


وأبدى القحطاني سعادته البالغة بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعتبره اهم معرض كتاب في العالم العربي بلا منازع.


وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامته خلال الفترة من 26 يناير الحالى إلى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.