رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون تستعد لفض الشراكة مع الفراعنة وحدث غير مسبوق في الكان

منتخب مصر ..ارشيفية
منتخب مصر ..ارشيفية



يترقب الملايين حول العالم، انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية، بنسختها ال33 في الكاميرون، بعد ظروف عصيبة هددت بإقامة البطولة، تسيدها فيروس كورونا كوفيد 19 .


وتشهد بطولة كأس الأمم، العديد من الأرقام  والمميزات التي تجعلها استثنائية عن النسخ السابقة، فمنتخب الكاميرون، الذي يواجه بوركينا فاسو، في المباراة الافتتاحية، يستعد لفض شراكته مع المنتخب المصري، كأكثر المنتخبات خوضًا للمباراة الافتتاحية عبر تاريخ الكان الافريقي .


ويخوض المنتخب الكاميروني، مباراته الافتتاحية السابعة، ليتقدم على الفراعنة أصحاب ال6 مباريات في البطولة، وحملت مواجهات الأسود الكاميرونية السابقة، أربع انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، بينما حقق المنتخب المصري الفوز في جميع المباريات،باستثناء نسخة 1986، عندما هزم أمام السنغال، لكن رغم ذلك توج بالأميرة الصمراء آن زاك .


النسخة ال33، تشهد حدث تاريخي في كأس الأمم، حيث يشارك الأخوان جوميز، رفقة منتخبين مختلفين،، فالأول هو ألفريد جوميز حارس السنغال، والآخر موريس، حارس غينيا بيساو، المتواجدة في المجموعة الرابعة رفقة الفراعنة،  كما رفع الاتحاد الافريقي، قيمة جوائز البطولة، ليحصل بطل النسخة الحالية على 5 مليون دولار، وبزيادة نصف مليون دولار، عن حامل لقب النسخة الماضية، لتكون ضمن أحداث ومميزات تزين كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون .