رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل خطاب مساعد وزير البترول "السري" لرؤساء شركات القطاع

وزارة البترول
وزارة البترول


كشفت التقارير الإعلامية، أن الكثير من رؤساء شركات قطاع البترول تلقوا خطابًا يحمل عبارة "سري وشخصي" من إبراهيم خطاب مساعد وزير البترول لشئون الهيكلة والتطوير.

وأشارت التقارير إلى أن تلك الخطابات من إبراهيم خطاب تحمل العديد من التعليمات الجديدة الخاصة بإدارة العمل من النواحي الإدارية والتي يجري التحديث الدائم فيها بمجموعة من التوصيات والإجراءات التي يعكف خطاب منذ عودته بعد المعاش في وزارة البترول على إقرارها في العمل.

كما كشفت التقارير الإعلامية، أن المهندس طارق الملا وزير البترول سعى لسرعة إنجاز العمل في ملف هيكلة وتطوير قطاع البترول خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن الملا اطلع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي على خطة التطوير الهيكلي وتمت الموافقة عليها بما يسمح بتوفير العديد من النفقات المالية في بعض الشركات بالوزارة ودمج البعض الآخر منها كما حري في شركتا قارون وخالدة.

ولفتت إلى أن إبراهيم خطاب مساعد الوزير للتطوير الهيكلي عرض تقريرا نهائيا بكل ما يلزم لتحقيق الخطة على الوزير مع البدء في تنفيذ كل الخطوات خلال الفترة الحالية، لاسيما وأن هناك توجيهات عليا بسرعة الإنجاز في الملف وتوفير أموال عديدة تم اكتشاف صرفها والإنفاق المبالغ فيها ويمكن الاستقطاع منها لصالح مشروعات أخرى هامة في عمل الوزارة.

وتابعت التقارير، أن تعديلات عديدة على اللوائح المالية في شركات قطاع البترول ستشهدها الفترة القادمة بما يساهم في إنجاح خطة التطوير الهيكلي دون المساس بحقوق العاملين المكتسبة حاليا ولكن ستطال التعديلات مصروفات وبنود أخرى خارج الأجور الخاصة بالموظفين.

كان وزير البترول، أرسل خطاب تهنئة إلى الزملاء الأقباط العاملين بقطاع البترول بمناسبة عيد المجيد، قال فيه :"يسعدني أن أتقدم للسادة الأخوة الأقباط العاملين بقطاع البترول والثروة المعـدنيـة بخالص التهنئة القلبية بمنـاسـبـة عيد الميلاد المجيد، وفي هذه المنـاسـبـة أتقـدم لكم بـالشـكر علي مـا قـدمتموه من جهد في الفترة السابقة".