رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المقر الجديد لـ«أمن القاهرة» يعكس حرص الداخلية على تطوير المنظومة الأمنية

النبأ

تشهد القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، طفرة غير مسبوقة، من خلال إنشاء وتطوير مقرات جديدة، مزودة بأحدث النظم والتقنيات، لمواكبة التحديات الأمنية، وتقديم أفضل خدمة أمنية للمواطنين. 
تطورت قطاعات الوزارة، في عهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي يتمتع بفكر مُستنير في قيادة المنظومة الأمنية، وينتهج سياسة أمنية معاصرة، يغلب عليها الطابع الإنساني والمجتمعي، بالإضافة إلى القدرة على القيادة والحزم في التعامل مع كافة الأحداث والمستجدات. 
توالت أعمال إنشاء قطاعات شرطية، خارج الكتلة السكنية، وإخلاء المقرات القديمة، بهدف الارتقاء بمنظومة العمل الأمني، وتوفير الأجواء لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وتحقيق الانضباط والأمان. 
جاء افتتاح المقر الجديد لمديرية أمن القاهرة، ليؤكد مواصلة حرص وزارة الداخلية، على توفير منظومة أمنية متكاملة للعاصمة، التي تعد أكبر المحافظات على مستوى الجمهورية، من حيث المساحة والكثافة السكانية، وهو ما يتطلب توفير إمكانيات بشرية ولوجيستية، وهو ما استطاعت الوزارة توفيره. 
أنشيء المقر الجديد للمديرية بالقاهرة الجديدة، على أحدث النظم المعمارية، ومجهز بساحة انتظار داخلية تسع لـ600 سيارة، بالإضافة إلى ساحة أخرى تسع لـ220 سيارة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. 
كما تضم المقر الجديد، غرفة لإدارة الأزمات، مزودة بمنظومة متكاملة من كاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع والميادين، لمتابعة الحالة الأمنية على مدار الساعة، ويضم غرفة عمليات النجدة، مزودة بأحدث الوسائل لتلقي البلاغات، من خلال ربطها بالخدمات الأمنية الميدانية، والتعامل الفوري معها، مع تزويدها بإمكانيات لفحص البلاغات إلكترونيًا، من أجل تقديم خدمة فائقة للمواطنين. 
ويضم المقر الجديد، غرفة المراقبة الأمنية، ومركزًا للتدريب على تكنولوجيًا المعلومات، لرفع كفاءة العاملين بالمديرية، في التعامل مع التطبيقات الأمنية المستحدثة، ومركز إعلامي متطور، تم دعمه وتزويده بأحدث الوسائل، لرصد وتحليل شكاوى المواطنين، والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى قاعات اجتماعات ومحاضرات. 
وتبذل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن العاصمة، جهودًا مكثفة على مدار الساعة، لتحقيق الانضباط الأمني، من خلال الانتشار المكثف للخدمات الأمنية، بجميع دوائر أقسام المديرية، بالإضافة إلى الجهد الكبير لرجال المباحث، بقيادة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة لمباحث القاهرة، في كشف غموض كافة الجرائم، وضبط العناصر الإجرامية ومرتكبي الجرائم في وقت قياسي، ومن المنتظر أن يساهم المقر الجديد، في تطوير منظومة العمل الأمني لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين.