رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 268 كجم أغذية مختلفة لتغيير في الخواص الطبيعية بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شن مكتب الأغذية المركزي بالمنصورة حملة مكبرة على النوادي المطلة على النيل بمدينة المنصورة؛ للتأكد من جودة الأغذية المقدمة للأعضاء أثناء الأعياد والعطلات والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيرس كورونا والمنشآت الغذائية المحيطة بالنوادي. 

 
وقام مكتب أغذية المنصورة بالمرور على 16 منشأة غذائية وجد منها 3 بدون ترخيص وإغلاق منشأتين لوجود خطر داهم بهم. 


تم تحرير 12 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية للعاملين، وتم سحب 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية، وضبط 268 كيلو أغذية مختلفة للتغير في خواصها وعدم وجود بيان عليها وبياناتها 135 كيلو لحوم مجمدة ومتبلة، 20 كيلو شاورما فراخ (سيخ شاورما)، 45 كيلو فراخ متبلة، 30 كيلو فراخ مجمدة، 38 كيلو عجين.

تم تحرير المحاضر اللازمة وإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 


وأوضح مكتب أغذية المنصورة أنه تم إعدام ما يقرب من نصف طن مواد غذائية وزيوت وعصائر لتغير في خواصها وبياناتها كالآتي: 100 كيلو خضار طازج (طماطم /خيار /جزر / كابوتشي) 40 كيلو دجاج مطهي، 60 كيلو أرز بسمتي مطهي، 200 لتر زيوت محروقة، 100 عصائر ومياه غازية. 

وشدد الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على تكثيف هذه الحملات خصوصًا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

 
وأكد وكيل وزارة صحة الدقهلية على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.