ads
ads

يعالج ما لا يمكن توقعه.. آثار سحرّية للماشروم!

الماشروم
الماشروم
ads


أظهرت دراسة جديدة أن الجرعات الصغيرة من الفطر السحري (الماشروم) أو (عيش الغراب) يمكن أن تساعد في علاج حالات الصحة العقلية مثل اضطراب ما بعد الصدمة.

ووجد الخبراء في معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في King’s College London أن الكميات الصغيرة من السيلوسيبين الموجودة بالفطر ليس لها آثار جانبية سلبية طويلة المدى على الأشخاص الأصحاء.

كما وجد مؤلفو الدراسة، التي نُشرت في مجلة علم الأدوية النفسية، أنه يمكن إعطاء السيلوسيبين بأمان إما بجرعات 10 ملغ أو 25 ملغ.

ويعتقد الباحثون أن هذه التجربة الأولية، التي تضم 89 مشاركًا فقط، ويمكن أن تكون خطوة أولى في إثبات سلامة وجدوى السيلوسيبين كعلاج لحالات الصحة العقلية مثل اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تجربة من هذا النوع على البشر.

في عام 2020، وجدت دراسة صغيرة أجراها باحثون في جامعة ييل أن جرعة واحدة من السيلوسيبين قللت من تكرار الصداع النصفي بنسبة 50 في المائة لمدة أسبوعين على الأقل.

وفي المملكة المتحدة، يعتبر الفطر السحري غير قانوني بموجب قانون المخدرات لعام 2005. في حين أنه من القانوني شراء أبواغ الفطر، التي لا تحتوي على السيلوسيبين، فإن حيازة الفطر يعاقب عليها بالسجن لمدة سبع سنوات.