ads
ads

منها ظهور رائحة بالفم بـ«طعم الفواكه».. علامات تُنذر بارتفاع مُستوى السُكري في الدم

مرض السكري
مرض السكري
فايدة سيد علي
ads

يحدُث ارتفاع مُستوى السُكري في الدم نتيجة لعدة أسباب منها النظام الغذائي غير الصحي، وكذلك الإجهاد، وعدم مُمارسة الرياضة، وقد يتمكن المريض من اكتشاف ارتفاع مُستوى السُكري في الدم من خلال ظهور بعض العلامات.

ووفقًا لما ورد عن هيئة الخدمات الصحية البريطانية، إن المرضى من المُحتمل أن يُعانوا من ارتفاع مُستوى السُكري في الدم خلال مرحلة ما، مُشيرة إلى أن النوبات الخفيفة من حين لآخر لا تدعوا للقلق ويُمكن علاجها بسهولة، أو عودتها إلى طبيعتها من تلقاء نفسها. 
 
ويمكن أن يكون ارتفاع السكر في الدم خطيرًا إذا أصبحت مستويات السكر في الدم مرتفعة بصورة ملحوظة، أو ظلت مرتفعة لفترات طويلة. 

وقد يُواجه العديد من المرضى ظهور بعض الأعراض والعلامات التي تُنذر بارتفاع مُستوى السُكري في الدم منها وجود رائحة في النفس بطعم الفواكه أو حدوث جفاف شديد في الفم. 
 
وتشمل أعراض ارتفاع السكر في الدم أيضاً الحاجة إلى التبول بشكل متكرر والتهابات المثانة وزيادة الشعور بالعطش وعدم وضوح الرؤية وفقدان الوزن غير المقصود وآلام البطن.

ويُنصح في هذه الحالة بضرورة الالتزام بالنظام الغذائي المُناسب لمرضى السُكري، إلى جانب الالتزام بمُمارسة التمارين الرياضية، والذهاب للطبيب المُختص.