رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط «كويتي» قبل مغادرة مطار سوهاج بـ«25» قطعة يشتبه في أثريتها

ضبط آثار بمطار سوهاج
ضبط آثار بمطار سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط مدرس كويتي بمطار سوهاج الدولي أثناء إنهاء إجراءات سفره ومغادرة البلاد، بحوزته 25 قطعة يشتبه في أثريتها، تم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة العامة؛ لتتولى مباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بتمكن الخدمة المنية المعينة بمطار سوهاج الدولي من ضبط  الراكب «ه.ا.ح.ق»، 38 سنة، مدرس، كويتى الجنسية، أثناء مغادرته البلاد متوجها إلى دولة الكويت عبر المطار الدولى على الرحلة رقم 714 الجزيرة، بحوزة المذكور على 25 قطعة يشتبه فى أثربتها.

وأفادت اللجنة المشكلة من مسئولى الوحدة الأثرية بمطار سوهاج الدولي أن من بين المضبوطات 2 قطعة تدل على الأشخاص الموقرين فى العصور الوسطى، وأوصت بتشكيل لجنة عليا من الآثار لبيان أثرية القطع من عدمه، وتم نقل الراكب لمركز شرطة جرجا.

وبمواجهته أقر الراكب الكويتي بأنه كان يقيم بأحد الفنادق بمنطقة عرابة أبيدوس الاثرية بمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، وأنه قام بشراء القطع من بازار داخل الفندق ومقرًا بأنها «انتيكات وليست آثار»، تم التحفظ على المتهم، والمضبوطات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.