رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان شقق 2022.. الإسكان تعلن عن أضخم طرح للوحدات السكنية فى 7 مشروعات

إعلان شقق وزارة الإسكان
إعلان شقق وزارة الإسكان خلال 2022

يومًا واحد يفصلنا عن الموعد الذي قطعته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على نفسها، لطرح الإعلان الجديد للوحدات السكنية خلال العام الجديد 2022، للفئات متوسطة الدخل.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان تجهز لأضخم طرح للوحدات السكنية المتنوعة خلال العام الجديد 2022، ضمن المبادر الجديدة للتمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة مقابل فائدة لا تتعدى 3% متناقصة.

وحدد الدكتور عاصم الجزار  7 مشروعات سكنية سوف يتضمنها الطرح الجديد لوحدات وزارة الإسكان خلال العام الجديد 2022، وتتمثل تلك المشروعات في :" مشروع سكن مصر، مشروع دار مصر، مشروع جنة للإسكان الفاخر، مشروع الإسكان المتميز، مشروع الإسكان الساحلي، مشروع أرض مطار إمبابة، مشروع الشراكة مع القطاع الخاص".

وطبقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان، سيتم الإعلان عن كراسات شروط الحجز خلال أيام بمكاتب البريد، علمًا بأن معظم الوحدات الجاري طرحها كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم الفوري، بمعنى أنه فور الانتهاء من فرز ملفات المتقدمين والإعلان عن المستحقين والمستوفين للشروط سيتم التعامل على تسليم الوحدات للأسماء المستحقة.

وفي تصريحات سابقة لها، قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم طرح إعلان جديد لمتوسطي الدخل بمشروعات " سكن مصر، ودار مصر، وجنة" بعدد من المدن الجديدة، وذلك خلال شهر يناير المقبل مع بداية العام الجديد 2022، مشيرة إلى أن الإعلان لن يتضمن وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وإنما الإعلان قاصر على متوسطي الدخل، لكن من الممكن أن يتم طرح إعلان فيما بعد لمحدودي الدخل.