رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزير الصحة" يكشف إجمالي الجرعات المستهلكة من لقاح كورونا

النبأ


استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، الموقف التنفيذي للتطعيم، موضحًا أن إجمالي من تلقوا الجرعة الأولي من اللقاح بلغ 34.606.074 جرعة، فيما بلغ إجمالي الجرعة الثانية 21.056.550 جرعة.

وأضاف خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس الوزراء، أن إجمالي الجرعات المستهلكة التي تم التطعيم بها حتي الآن بلغ 55.662.624 جرعة، مشيراً إلى أن هناك نحو 64.335.246 جرعة متاحة.

وسلط الوزير الضوء علي سير عملية التطعيم من خلال حملة "معاً نطمئن" لتطعيم المواطنين بمحطات القطارات ومترو الانفاق، فضلاً عن عملية التطعيم في مقرات الأحزاب والتي بلغ إجمالي الذين تلقوا اللقاح من خلالها 3.110.164 مواطن.

كما استعرض خدمات تطبيق “Visit Egypt”، الذي تم إعداده بالتنسيق مع وزارات: التخطيط والتنمية الاقتصادية، والطيران المدني، والسياحة والآثار لتسريع وتيرة دخول السائحين، والذى سيقوم من خلاله السائح بإدخال بيانات التحقق من سلبية إصابته بفيروس كورونا عن طريق اختبار الـ PCR أو شهادة تلقي اللقاح، ويتعين على شركة الطيران مراجعة المستندات للتأكد من صحتها، ويقوم فريق الحجر الصحي بمصر بمراجعة البيانات قبل وصول الطائرة وذلك تسهيلا على المسافرين دخول البلاد، هذا بالإضافة إلي توفير خطوات مراجعة الوثائق لتجنب دخول المسافرين من أماكن غير معتمدة أو عدم دقة البيانات، وإجراء عملية فرز للمسافرين المقبولين قبل الدخول.

وتناول الوزير بالتفصيل نسب إجمالي الذين حصلوا على اللقاح وفقاً للمستهدف من المواطنين (فوق سن 18 سنة وفوق سن 12 سنة)، والمؤشرات الأسبوعية لإجمالي الجرعات، والمتوسط الأسبوعي واليومي للتطعيم، ونسب التطعيم وفقاً للفئة العمرية، والمحافظات، موضحاً في هذا الصدد أنه تم البدء في التطعيم بالجرعة التنشيطية الثالثة منذ 21 ديسمبر الجاري.