رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان عن كراسات حجز وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط بالمدن الجديدة

الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط

باقي أيام قليلة على بداية العام الجديد 2020، حيث يشهد الشهر الأول من العام الجديد طرح جديد من طروحات الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان، لفئات متوسطي وفوق متوسطي الدخل.
وأعلنت وزارة الإسكان، على لسنان مسئوليها، في وقت سابق، عن طرح وحدات سكنية لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال شهر يناير المقبل 2022.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم الإعلان عن أضخم طرح للوحدات السكنية بمشروعات دار مصر، وسكن مصر، وجنة للإسكان الفاخر، بالإضافة إلى الإسكان المميز، ووحدات أرض مطار إمبابة، إلى جانب طرح وحدات بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتدخل الوحدات التي سيتم طرحها ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث سيتم سداد نحو 20% من قيمة الوحدات كمقدمة حجز، على أن يقسط الباقي على سنوات طويلة تصل إلى 30 سنة مقابل فائدة متناقصة 3%، لكن هناك شرط أساسي لتفعيل هذا النظام وهو ألا يزيد سعر الوحدة عن مليون و400 ألف جنيه.

وأوضحت المصادر، أن كراسات شروط الحجز سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال شهر يناير المقبل 2022، علمًا بأن الحجز سيكون إلكترونيًا، وسيتم الإعلان عن رابط التقديم فور الإعلان عن الطرح وكراسات الشروط.