رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور يطالبون بالسماح بالاستعانة بورقة بيضاء في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

طالب عدد من أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي، بالسماح للطلاب بمجموعة مطالب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

 وبحسب مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد،  تشمل تلك المطالب السماح لأبنائهم بالدخول للامتحان بورقة بها قوانين الماث والفيزياء والكيمياء، خاصة طلاب الأول الثانوي، مراعاة لظروف الطلاب.

وتابعت «عبير»، أولياء الأمور برروا مطلبهم، الذي وصفوه بالمهم، بأنه من الصعب أن يفتح الطلاب الكتاب على التابلت، خصوصًا أنه لا يوجد وقت لذلك.

وقال أولياء الأمور: "أول ما النظام الجديد بدأ الوزير قال أوبن بوك كتاب ورقي مش تابلت، والكتابة على التابلت تستغرق الوقت، والسماح بورقة بها القوانين ذلك سيوفر وقت للطلبة، وخصوصًا إن الامتحانات صعبة ومستواها ليس هين، فأبسط شيء السماح للطلبة بورقة بها القوانين".

واختتمت عبير أحمد تصريحاتها، بأن طلاب الصف الأول الثانوي يخوضون أول تجربة لهم في النظام الجديد، امتحان إلكتروني وبالتالي لابد من مراعاتهم خاصة وأنهم لم يتدربوا علي جهاز التابلت في امتحان تجريبي من قبل، لافته إلى أن الدفعات السابقة خاضت امتحانات تجريبية على عكس طلاب هذا العام.