رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تجار «الكيف» أثناء محاولتهم غسيل 30 مليون جنيه بسوهاج

وزير الداخلية
وزير الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام، من ضبط تشكيل عصابي بمحافظة سوهاج؛ لاتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم غسل 30 مليون حصيلة تجارتهم غير المشروعة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى والأمن العام) تمكنت من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابي ضم 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بنطاق محافظة سوهاج؛ لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة.

وكشفت التحريات عن قيام المتهمين بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضى والعقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتبين من خلال التحريات أن تلك الممتلكات تُقدر بمبلغ (30 مليون جنيه تقريباً)، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.