رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسلا توقف تشغيل الألعاب على شاشات السيارات المتحركة

تسلا
تسلا


قالت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ستتوقف عن السماح بتشغيل ألعاب الفيديو على شاشات السيارات في أثناء تحركها، وفقًا لـ رويترز.

تأتي هذه الخطوة بعد إعلان سلامة المرور، يوم الأربعاء، بأنها فتحت تحقيقًا رسميًا للسلامة على 580،000 سيارة تسلا تم بيعها منذ عام 2017 بسبب قرار الشركة المصنعة للسيارات بالسماح بتشغيل الألعاب على شاشة اللمس المركزية الأمامية أثناء تحركها.

وقالت سلامة المرور إن هذه الوظيفة التي يشار إليها باسم Passenger Play، قد تشتت انتباه السائق وتزيد من خطر وقوع حادث تصادم.

وأوضح متحدث باسم الوكالة في بيان أن تسلا أبلغت سلامة المرور أن تحديث البرنامج سيوقف خاصية Passenger Play، ويجعلها غير قابلة للاستخدام عندما تكون السيارة في حالة حركة.

وأكدت الوكالة أنها تقيم باستمرار كيف تقوم الشركات المصنعة بالحماية من مخاطر التشتيت التي قد تنشأ بسبب العيوب أو سوء الاستخدام أو الاستخدام المقصود لتقنيات الراحة، بما في ذلك شاشات المعلومات والترفيه.

وأثار دعاة السلامة مخاوف من أن السائقين قد لا ينتبهون على الطريق، خاصة عندما تعمل سيارات تسلا في وضع شبه مستقل يعرف باسم الطيار الآلي.

وكان تشتيت السائقين - غالبًا نتيجة تطبيق ألعاب الهاتف - أحد أسباب تحطم سيارة تسلا التي كانت تعمل في Autopilot في كاليفورنيا في عام 2018، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الوطني لسلامة النقل.

فتحت وكالة سلامة المرور في أغسطس تحقيقًا بشأن السلامة على 765000 سيارة تسلا، لفحص نظام الطيار الآلي بعد سلسلة من الحوادث التي شملت النظام وسيارات الطوارئ المتوقفة.