رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا يفعل مسلمو بريطانيا في الكريمساس؟

مسلمو بريطانيا
مسلمو بريطانيا


بينما تستعد المملكة المتحدة والعديد من دول العالم لعيد الميلاد، فهناك العديد من المسلمين في تلك البلاد يمثل هذا العيد بالنسبة لهم يوم عادي في السنة التقويمية.

وبشكل عام يشاركون المسلمين في الاحتفالات من خلال مشاركة الأضواء، والروح الاحتفالية، بالإضافة إلى أن يوم الكريسماس يظل يوم راحة المضمون طوال العام بأكمله، حيث يتم إغلاق رسائل البريد الإلكتروني والمسؤوليات الأخرى (على الأقل خلال 48 ساعة التالية).

وتقول نسيبة توفيق ، 30 ، ليفربول ، دكتورة مسلمة، "في عيد الميلاد هذا العام، سأعمل تمامًا كما فعلت منذ أكثر أو أقل خلال السنوات الست الماضية. غالبًا ما يرغب الزملاء الذين يحتفلون بعيد الميلاد في تبديل الورديات معي وأنا سعيد للقيام بذلك.

"إنه مثل أي يوم آخر في المستشفى - أعمل في طب التوليد وأمراض النساء ، لذلك يأتي الأطفال متى أرادوا ذلك ، لكن أطفال عيد الميلاد يحصلون على قبعات خاصة، وقد يرتدي بعض الأشخاص ملابس احتفالية ولدينا بعض موسيقى العطلات في الخلفية وطعام للموظفين.

"قبل أن أصبح طبيبة ، كان عيد الميلاد مجرد يوم عادي أقضيه في المنزل مع عائلتي - بالإضافة إلى فيلم عيد الميلاد الغريب."

أما عائشة روزالي ، 24 سنة ، لندن ، يوتيوبر، فهي تقول "اعتنقت الإسلام قبل عامين ، لكن والدتي تحتفل بعيد الميلاد لذا سأزورها في ذلك اليوم. عادة ، سنذهب لمشاهدة يوم الكريسماس السنوي، ونتجول في حديقة هايد بارك ، وكذلك نطبخ ونتناول الكثير من الطعام.

"نود أيضًا أن نفعل شيئًا خيريًا في ذلك اليوم؛ لذلك في الماضي، قدمنا ​​السندويشات والوجبات الخفيفة للمُشردين".

و"اعتدنا على تبادل الهدايا، لكنني لم أعد أشارك في ذلك بعد الآن. بينما لا أحتفل بعيد الميلاد ، يسعدني أن أكون مع أمي وأدعمها بأفضل ما في وسعي في ذلك اليوم. أشعر وكأنني أحصل على تصريح مجاني للأشياء التي لم أستمتع بها على أي حال، مثل الجانب المادي من كل شيء".