رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الون موسك يعيد نشر مقطع فيديو نادر لبيل جيتس يتحدث فيه عن الانترنت

الون موسك
الون موسك


انتقل الون موسك، إلى موقع تويتر لمشاركة فيديو تم إنتاجه عام 1995 لقطب صناعة التكنولوجيا بيل جيتس حيث يمكن رؤية الملياردير يتحدث عن التأثير التحويلي المُحتمل للإنترنت.

اللقطات المأخوذة من مقابلة مع ديفيد ليترمان، حيث وصف جيتس الإنترنت بأنه "الشيء الكبير التالي" - على الرغم من أن مضيفه كان غير مقتنع تمامًا.

وأعاد نشر المقطع، لون موسك، بعد أن أثار حسابه على تويتر الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت، وبالكاد احتل حساب تويتر الشخصي لماسك عناوين الأخبار في الأشهر الأخيرة، بعد سلسلة من الانتقادات التي استهدفت سياسيين مثل بيرني ساندرز وإليزابيث وارين - وكلاهما شكك في شؤونه الضريبية.

ومع ذلك ، كانت هذه التغريدة بالذات من رئيس Tesla و Space X أكثر اعتدالًا وخفة، حيث سلطت الضوء على مدى تغير التكنولوجيا، والمواقف المجتمعية تجاهها.

وكان مفهوم جيتس عن الانترنت إنه يسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى في أي وقت.

يرد المضيف الأمريكي: "قبل شهرين، كان هناك مثل إعلان اختراق كبير على الإنترنت - أو في بعض صفقات الكمبيوتر - كانوا سيبثون مباراة بيسبول."

تابع السيد ليترمان: "يمكنك الاستماع إلى لعبة بيسبول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك". "وقلت لنفسي فقط، هل يدق الراديو جرسًا؟"

وانفجر الحشد مرة أخرى في الضحك والصياح قبل أن يميز السيد جيتس "الفرق" بين الاثنين، كما يظهر في المقطع.

في عام 1995 ، كان عمر شبكة الويب العالمية أربع سنوات فقط (على الرغم من أن النموذج الأولي لما سيصبح فيما بعد الإنترنت تم تطويره في الستينيات). بينما اتستمر الإنترنت في إحداث ثورة في العالم على مدار الـ 26 عامًا القادمة، فمن العدل أن نقول إن قلة قليلة من الناس في ذلك الوقت كانت قادرة على تقدير إمكاناتها شبه اللامحدودة بشكل كامل.