رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الأوقاف تقتحم الفضاء الإلكتروني بـ«31» منصة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

طورت وزارة الأوقاف عملها على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال 31 صفحة وموقعًا وقناة، أحدثها صفحة لغة الإشارة التي تم إطلاقها اليوم، وذلك حرصا منها على تبليغ رسالة الإسلام الوسطي باستخدام جميع السبل والوسائل العصرية المتاحة، تأليفًا وترجمة ونشرًا، خطابة وندوات، ووسائل إلكترونية حديثة.


وقالت الوزارة، إن عددًا كبيرًا من هذه الصفحات ينطلق بالعديد من اللغات الأجنبية، مع تدريب أكثر من ثلاثين ألف إمام وواعظة على الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الدورات التي لا تنقطع بمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، مع وحدة إنتاج الأفلام الوثائقية والفيديوهات القصيرة الموجهة للأطفال والشباب.


وأضافت الوزارة، أنها تسعى إلى مزيد من التطوير في هذا الجانب خلال عام 2022، بإنشاء 27 إدارة للتحول الرقمي بالمديريات الإقليمية.

 

وأطلقت وزارة الأوقاف، أول صفحة دينية بلغة الإشارة، لخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وستقوم الصفحة ببث ترجمة خطبة الجمعة، وبعض الفيديوهات التثقيفية التي تنشرها الوزارة مترجمة إلى لغة الإشارة، كما ستقدم لاحقًا تعريفًا بالنوابغ والمتميزين منهم، وتتلقى استفساراتهم الدينية وتجيب عليها، وذلك حتى لا تتخطفهم حسابات جماعات أهل الشر التي تنشئها الجماعات المتطرفة خصيصًا لاجتذاب هذه الفئة.

 

للمشاركة في الصفحة اضغط هنا