رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يضع روشتة القضاء على تعاطي المخدرات فى احتفالية «صندوق مكافحة الإدمان»

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، احتفال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمناسبة ختام فاعليات أنشطة عام 2021، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

وأكد «مختار» على أن أضرار الإدمان بكافة اشكاله لا تقتصر على الفرد المدمن فقط بل تؤثر على المجتمع ككل من جميع الجوانب فله تأثير اقتصادي وأمني واجتماعي بل له تأثير على الأمن القومي للبلاد بشكل عام.

وأشار «المحافظ» إلى أن الدولة تبذل الكثير من الجهد للحد من الإدمان والقضاء عليه والعمل على خلق مجتمع خال من الإدمان من خلال ملاحقة المروجين والمتاجرين بالمواد المخدرة ومنع دخولها حدود البلاد.

وناشد «مختار» أبنائنا الشباب بالابتعاد نهائياً عن أي طريق يؤدي إلى تعاطي المواد المخدرة لأنه سيؤدي إلى ضياع مستقبلهم ودمار صحتهم بل الابتعاد عن أصدقاء السوء. 

كما دعى المحافظ، الشباب بممارسة كافة الأنشطة الرياضية والتي بدورها تحافظ على القوة العقلية والبدنية للإنسان لأن العقل السليم في الجسم السليم. 

وثمن محافظ الدقهلية، الدور الفعال لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة للوقاية من التدخين والمخدرات والحفاظ على حياة الشباب، كما ثمن دورهم الفعال من خلال اتاحة وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجاني لكافة الشباب الذين وقعوا فريسة للإدمان بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.