رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكايات «صادمة» لـ«نجوم الفن» داخل عيادات «الطبيب النفسي»

شيرين
شيرين



شيرين حاولت الانتحار بسبب «الوسواس القهري».. ومنة شلبي عانت من «الشيزوفرينيا»

الخيانة تدفع غادة عبد الرازق لـ«أدوية الاكتئاب».. وقصة حب فاشلة تصيب باسل خياط بـ«صدمة كبيرة»


على قدر النجاح والشهرة، تكون الضريبة، هكذا هو الحال بالنسبة لنجوم الفن، فهناك، دومًا، مقابل يدفعونه، خاصة بسبب الضغوطات والمشاكل التي يعيشونها، والتي تنتج عن ظروف عملهم الصعبة.

أغلب هؤلاء النجوم اعترفوا بذهابهم إلى عيادة الطبيب النفسي، حتى أنهم لم يجدوا حرجًا من الإعلان عن هذا الأمر صراحة.

كانت الفنانة شيرين هي الأحدث، إذ كشفت عن تلقيها العلاج على يد أحد الأطباء النفسيين، بسبب معاناتها مع الوسواس القهري، بل إنها أشارت إلى أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة بسببه.

وأكدت على أن المرض النفسي ليس عيبًا، وأن الطبيب النفسي مثل طبيب الباطنة أو أمراض النساء أو الجلدية.

ولكن يبدو أن شيرين في طريقها للشفاء، لاسيما أنها طلبت من جمهورها، ألا يفكروا في الانتحار أبدًا.

وجاء حديث "شيرين" الصريح، في إطار تصريحاتها الأخيرة بعد انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، والذي قالت إنها تعيش بسببه مرحلة صعبة للغاية، وإنها تسعى، حاليًا، لبناء شيرين جديدة، حرة غير مستعبدة.

أما الفنانة فرح الزاهد، فأوضحت أنها تعاني، هي الأخرى، من مرض "الوسواس القهري"، وأنه أمر خطير، لا يمكن الاستهانة به أو الاستهزاء منه.

بينما أعلن الفنان باسل خياط، في أحد لقاءاته التلفزيونية، أنه أصيب بصدمة كبيرة بعد فشل قصة حب مر بها، استمرت 6 سنوات، وأنه قرر وقتها اللجوء إلى طبيبة نفسية، وأنها نجحت في علاجه.

في سياق متصل، روت الفنانة هند صبري تفاصيل ترددها على عيادة الطبيب النفسي الخاص بها، قبل 15 عامًا، لافتة إلى أنها كانت تشعر، بشكل مستمر، بحزن شديد ولا تعرف السبب، ما جعلها تذهب للطبيب وتخضع للجلسات، مؤكدة على أنه نجح في أن يعرف أن السر وراء ذلك، هو تراكمات عديدة أثرت في شخصيتها، أبرزها انفصال والديها وهي في سن صغيرة.

فيما رأت الفنانة إنجي المقدم أن الجميع يعاني من مشاكل نفسية، وأنها تذهب للطبيب النفسي، حينما تشعر بأنها تريد الحديث مع شخص محترف، أو أنها تواجه مخاوف كثيرة.

من جانبها، قالت الفنانة رانيا يوسف إن السبب في زيارتها للطبيب النفسي، من قبل، هو دور "صافي سليم"، الذي قدمته في مسلسل "أهل كايرو"، وإنه أدى إلى سيطرة حالة من الضيق النفسي عليها.

كذلك كان تعرض الفنانة غادة عبد الرازق للخيانة من إحدى صديقاتها المقربات، سببًا من أسباب لجوئها للطبيب النفسي، بجانب الخلافات التي تسيطر على الوسط الفني، والتي جعلتها تعاني من اكتئاب حاد، حتى أنها تتناول أدوية من وقت للثاني.

ولم تكن النجمة منى زكي بعيدة عن هذا الأمر، إذ اعترفت أنها زارت الطبيب النفسي مرتين! الأولى وقت وفاة والدها، بعدما أصيبت بصدمة نفسية صعبة وحزن عميق، والثانية وقت تصويرها مسلسل "السندريلا"، عن حياة الفنانة سعاد حسني، وكشفت وقتها أنها لم تتمكن من الخروج من عباءة "سعاد" في تصرفاتها وطريقة حديثها وحركاتها، حتى بعد انتهاء التصوير، وذلك بسبب التحضيرات الكثيرة للشخصية.

ولم ينج الفنان محمد منير من المرض النفسي، بسبب الشهرة، التي جعلته، طوال الوقت، عصبيًا ومنفعلًا، لذلك اضطر للجوء إلى طبيبه النفسي، ليتمكن من السيطرة على نفسه وعلى مستواه في الغناء.

ومن الواضح أن حالة "الكينج" ليست بسيطة، خاصة أنه ذكر أن أحد أصدقائه نصحه، سابقًا، بالابتعاد عن الفن لمدة عام أو عامين، لكنه أوضح أنه رفض ذلك تمامًا، ووصف هذه الخطوة بأنها بمكانة "انتحار" بالنسبة له.

الفنانة أنغام تعرضت لأزمة نفسية وقت طلاقها من زوجها الثاني "فهد"، وترددت على عيادة الطبيب النفسي كثيرًا، وبررت ذلك بأن الأمر ليس محرجًا أو خطأ، وأن لكل إنسان طاقة، ربما يصل للانفجار بسببها، ولذلك عليه الحفاظ على صحته وسلامته النفسية بأي شكل.

"نزلة البرد التي تحتاج إلى العلاج"، بهذه الكلمات وصفت الفنانة منة شلبي تجربتها مع المرض النفسي، إذ اعترفت بأنها أصيبت بـ"الشيزوفرينيا" لفترة طويلة في حياتها، بسبب حبها الشديد للكاميرا والتمثيل وكرهها لحياة الأضواء والشهرة.

واعترفت بأنها توقفت عن التردد على عيادة الطبيب، بعد تأكدها من الشفاء وتصالحها مع نفسها، مؤكدة على أنها لن تفكر لحظة في تكرار الخطوة، إذا شعرت بحاجتها إليها من جديد.