رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فيديو رقاصة عين شمس.. أول رد من الجامعة بشأن الواقعة

رقاصة جامعة عين شمس
رقاصة جامعة عين شمس

ردت جامعة عين شمس على اللغط الدائر بشأن إحياء «راقصة» لحفل اليوم العالمي للغة العربية داخل الحرم الجامعي أمام مبني إدارة الجامعة «قصر الزعفران».

وبحسب مدير رعاية الشباب بجامعة عين شمس، الدكتور تامر راضي، أن ما جرى نشره عن وجود راقصة داخل الجامعة غير صحيح، مؤكداً أن الصور المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي «مبتورة» من صورة كاملة للحفل، موضحاً أن الحفل الذي جرى تنظيمه لفرقة استعراضية تابعة لوزارة الثقافة المصرية، مكونة من فرقة الفنون الشعبية، وكانت تقوم بعمل فقرات استعراضية في إطار الفلكور والفنون الشعبية.


وأشار «راضي»، إلى أن الفقرة قدمها البيت الفني التابع للفنون الاستعراضية بوزارة الثقافة «مسرح العرائس»، مؤكداً أنه لا توجد أي راقصات أو فقرات لا تليق بالحرم الجامعي وقدسية ومكانة للتعليم الجامعي، لافتاً إلى أن الجامعة احتفلت أمس، باليوم العالمي للغة العربية، وجرى تنظيم أكثر من احتفالية وعرض فني وآلات شعبية، بجانب الصالونات الثقافية.


واختتم مدير رعاية الشباب تصريحاته بأن الفرق الاستعراضية كانت تؤدي رقصة «الشمعدان»، وهي تابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مؤكداً عدم وجود أي راقصات بالحفل.